اخبار دوليه - واشنطن تفرض عقوبات على سفير ايران لدى العراق

اخبار دوليه - واشنطن تفرض عقوبات على سفير ايران لدى العراق
اخبار دوليه - واشنطن تفرض عقوبات على سفير ايران لدى العراق

فرضت الولايات المتحدةعلى سفير العراق إيراج مسجدي كخطوة اخرى لحماية الشعب العراقي من تأثير فيلق القدس الخبيث نظرا لان مسجدى جنرال كبير أيضا في فيلق القدس في العراق.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية في ساعة متأخرة ليلة امس الخميس في موقعها الإلكتروني.

وقال البيان» لقد ساهم مسجدي في توجيه أنشطة مختلفة لفيلق القدس في العراق لسنوات، بما في ذلك التدريب وتوفير الدعم للميليشيات العراقية وتسهيل العمليات المالية الكبيرة ذات الصلة بالفيلق».

وتابع البيان « كما اعترف مسجدي علنا بدور فيلق القدس في تدريب مجموعات ميليشياوية في العراق وسورية».

وذكر «تدرج الولايات المتحدة مسجدي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 المعدل لأنه يعمل أو يزعم أنه يعمل لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني أو بالنيابة عنه، إذ أن هذا الأخير مدرج على لائحة الإرهابيين الدوليين المدرجين بشكل خاص».

وكان سبق للولايات المتحدة أن أدرجت الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس التابع له كمنظمة إرهابية أجنبية لأنه يدعم ويمول ويوجه أنشطة إرهابية في مختلف أنحاء العالم.

واوضح البيان أن مسجدي وجه أو دعم مجموعات مسؤولة عن ارتكاب هجمات ضد قوات الولايات المتحدة والتحالف في العراق،مشيرا « ويمثل الإجراء الذي تم اتخاذه تذكيرا جديدا بأن الولايات المتحدة ستواصل مواجهة سلوك النظام الإيراني الخبيث في المنطقة».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار دوليه - واشنطن تفرض عقوبات على سفير ايران لدى العراق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق روسيا تعلن إحباط هجمات إرهابية لداعش في العاصمة موسكو . اليوم الأربعاء 25-11-2020
التالى الصور الأولى لوفد معتمري الخارج داخل المسجد الحرام . اليوم الأحد 01-11-2020