اخبار دوليه - إسرائيل وأمريكا توقعان إعلانا يؤكد مجددا التعهد بالتفوق العسكري لتل أبيب

وقع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس ونظيره الأمريكي مارك إسبر خلال لقائهما بمقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أمس الخميس إعلانا مشتركا يؤكد التزام واشنطن الاستراتيجي بالحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل في منطقة الشرق الأوسط.

وقال جانتس: « ندخل الآن حقبة تطبيع في الشرق الاوسط يمكن أن تساعد في مواجهة العدوان الإيراني في المنطقة»،بحسب ما أوردته صحيفة «يديعوت احرونوت» في موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة.

وأضاف: «سنعمل مع الولايات المتحدة وحلفائها، القدامى والجدد، على ضمان تعاون مثمر. أود أن أشكر الإدارة الأمريكية، وخاصة، صديقي وزير الدفاع إسبر الذي روج شجع المسألة معي».

وبحسب الصحيفة، ركزت زيارة جانتس للولايات المتحدة بشكل أساسي على تعزيز محاولة إسرائيل شراء طائرات أمريكية متطورة مثل الطائرات المقاتلة «اف015» و»اف35-»، ومروحيات النقل، وربما العمودية «في22-».

ومن أجل ذلك، من المقرر أن يجتمع وزراء الحكومة الإسرائيلية بعد غد الأحد للموافقة على جزء من المشتريات، والتي من المتوقع أن يأتي تمويلها من مساعدات أمريكية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار دوليه - إسرائيل وأمريكا توقعان إعلانا يؤكد مجددا التعهد بالتفوق العسكري لتل أبيب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق بايدن: فترة رئاستي لن تكون ولاية ثالثة لأوباما . اليوم الأربعاء 25-11-2020
التالى روسيا تحبط مخططات "داعش" لشن هجمات في موسكو