العراق: القوات الأمنية ستؤمن انطلاق المظاهرات الشعبية الأسبوع المقبل . اليوم الجمعة 23-10-2020

العراق: القوات الأمنية ستؤمن انطلاق المظاهرات الشعبية الأسبوع المقبل . اليوم الجمعة 23-10-2020
العراق: القوات الأمنية ستؤمن انطلاق المظاهرات الشعبية الأسبوع المقبل . اليوم الجمعة 23-10-2020
د ب أ - تعهد وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي مساء أمس الخميس، بتوفير الحماية الأمنية لمناسبة أحياء الذكرى السنوية الأولى للمظاهرات الاحتجاجية التي ستنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في بغداد و8 مدن عراقية في وسط وجنوبي البلاد.
وقال الوزير في مقابلة مع تلفزيون "العراقية" الحكومي "من حق المتظاهرين الاحتفال بأحياء الذكرى السنوية لانطلاق المظاهرات في بغداد والمحافظات في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، لأن هذا الحراك الشعبي كان سبباً في تغيير الحكومة والتهيئة لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة".
وأضاف "تم إبلاغ جميع صنوف القوات الأمنية بمنع استخدام العتاد الحي والمطاطي والدخانيات كما طلبنا من المتظاهرين بالمحافظة على سلمية المظاهرات، وسيكون واجب القوات الأمنية حماية المظاهرات السلمية وسيتم تفتيش المشاركين في المظاهرات وتحديد الأشخاص الذين يحاولون حرف مسار المظاهرات".
وأكد الوزير العراقي "لن يكون هناك قناصون يستهدفون المتظاهرين والقوات الأمنية تقوم حالياً بحملة تفتيش مناطق التظاهر وتسهيل حركة انسيابية المتظاهرين ولن يعلن أي تطبيق لحظر التجول يوم 25 من الشهر الجاري وستنطلق المظاهرات في ظل مشاركة القوات الأمنية لحمايتهم والتعبير عن أرائهم بحرية".
وتعهد "بعدم قمع المظاهرات السلمية وندعو المتظاهرين إلى أحياء ذكرى انطلاق المظاهرات بسلمية وعدم الاعتداء على القوات الأمنية".
وذكر أن "السلطات القضائية تعمل على تلبية مطالب المتظاهرين في تقديم المتورطين بقتل المتظاهرين إلى القضاء، فضلاً عن أن أحكاماً صدرت بعقوبات الإعدام ضد مدانيين بالتورط بقتل المتظاهرين".
وبحسب احصائيات حكومية فإن نحو 600 متظاهر عراقي قتلوا خلال انطلاق المظاهرات الاحتجاحية في بغداد و8 مدن عراقية في وسط وجنوبي البلاد العام الماضي، وإصابة نحو 25 ألف آخرين بعضهم أصيبو بإعاقات مستدامة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، العراق: القوات الأمنية ستؤمن انطلاق المظاهرات الشعبية الأسبوع المقبل . اليوم الجمعة 23-10-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق تحالف دعم الشرعية: تدمير 5 ألغام بحرية زرعها الحوثيون جنوب البحر الأحمر . اليوم الثلاثاء 24-11-2020
التالى الصور الأولى لوفد معتمري الخارج داخل المسجد الحرام . اليوم الأحد 01-11-2020