حكومة السودان تعلن تحويل مبالغ التعويضات إلى واشنطن . اليوم الاثنين 19-10-2020

حكومة السودان تعلن تحويل مبالغ التعويضات إلى واشنطن . اليوم الاثنين 19-10-2020
حكومة السودان تعلن تحويل مبالغ التعويضات إلى واشنطن . اليوم الاثنين 19-10-2020
وكالات -أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أن بلاده حولت إلى الولايات المتحدة المبلغ المطلوب لتعويض ضحايا الهجمات التي يتهم بها لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقالت وزيرة مالية السودان هبة محمد علي إنه تم تأمين مبالغ التعويضات وتحويلها لواشنطن، وأوضحت: «نعمل على اتفاق أوسع من رفع اسم السودان عن قائمة الإرهاب»، وفقًا للعربية.

وأشارت هبة محمد علي إلى أن الحكومة السودانية عملت حثيثًا لرفع اسم السودان عن قائمة الإرهاب، مؤكدة أنه تم تحويل الأموال إلى واشنطن.

وأضافت: «رفع اسم السودان عن قائمة الإرهاب سيسهل تحويلات المغتربين، وسيفتح الباب أمام تطوير الاقتصاد».

وعن التطبيع مع إسرائيل قالت: «التطبيع مع إسرائيل يحتاج للوقت والمناقشة»؛ حيث وصفت الأمر بالقضية المعقدة.

وتعهّد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد دفع الحكومة السودانية 335 مليون دولار تعويضات لعائلات الضحايا الأمريكيين المتضررين من الإرهاب.

ونقلت وكالة «رويترز»، في وقت سابق، عن مصادر أمريكية مطلعة أن الولايات المتحدة بصدد التوصل إلى اتفاق مع السودان حول رفع اسمه من قائمة الإرهاب مقابل اتخاذه خطوات لإقامة علاقات مع إسرائيل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، حكومة السودان تعلن تحويل مبالغ التعويضات إلى واشنطن . اليوم الاثنين 19-10-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

التالى اخبار دوليه - البرازيل: إصابات «كورونا» تصل إلى 6.24 مليون.. والوفيات 171 ألفا و974