أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة بيئية على اليمن والمنطقة

أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة بيئية على اليمن والمنطقة
أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة بيئية على اليمن والمنطقة

أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة بيئية على والمنطقة

اليوم برس - متابعات |     السبت ( 15-08-2020 ) الساعة ( 5:09:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة السبت ( 15-08-2020 ) الساعة ( 5:09:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة : 17

أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه البالغ إزاء حالة ناقلة النفط صافر، الراسية قبالة سواحل محافظة الحديدة، إذ لم تتم صيانة الناقلة القديمة، تقريبا، منذ عام 2015.   وقال غوتيريش، في بيان له، إن أي تسرب نفطي كبير أو انفجار أو حريق قد يكون له عواقب بيئية وإنسانية وخيمة على اليمن والمنطقة.   وحذر من أن أي تسرب محتمل للنفط إلى البحر الأحمر سيضر، بشدة، بالنظم البيئية للبحر، التي يعتمد عليها 30 مليون شخص، في جميع أنحاء المنطقة.   وأضاف " إن أي تسرب للنفط سيؤدي إلى إغلاق ميناء الحديدة، لعدة أشهر، مما سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية الحادة، أصلا، في اليمن ومنع ملايين الأشخاص من الحصول على الغذاء والسلع الأساسية الأخرى". وحث الأمين العام على إزالة أي عقبات أمام الجهود اللازمة للتخفيف من المخاطر التي تشكلها ناقلة النفط، دون تأخير.. داعيا إلى السماح لخبراء تقنيين مستقلين بالوصول، غير المشروط، إلى الناقلة لتقييم حالتها وإجراء أي إصلاحات أولية محتملة. "سيوفر هذا التقييم الفني أدلة علمية حاسمة للخطوات التالية التي يجب اتخاذها من أجل تجنب الكارثة."


اقرأ ايضا :

اضف تعليقك على الفيس بوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أمين عام الأمم المتحدة يحذر من كارثة بيئية على اليمن والمنطقة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم برس

السابق كوريا الجنوبية تستنكر إطلاق كوريا الشمالية النار على موظف مفقود وحرق جثته
التالى اليابان تطور مصباح بالأشعة فوق البنفسجية للقضاء على"كورونا"