الجزائر تقرر إرسال 4 طائرات طبية وإغاثية إلى لبنان . اليوم الأربعاء 05-08-2020

الجزائر تقرر إرسال 4 طائرات طبية وإغاثية إلى لبنان . اليوم الأربعاء 05-08-2020
الجزائر تقرر إرسال 4 طائرات طبية وإغاثية إلى لبنان . اليوم الأربعاء 05-08-2020
(كونا) - أمر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الأربعاء بتقديم مساعدة فورية للشعب اللبناني إثر الانفجار الذي هز أمس الثلاثاء العاصمة بيروت على إثر انفجار بالميناء.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها أن "الرئيس عبد المجيد تبون أجرى مساء اليوم مكالمة هاتفية مع نظيره اللبناني ميشال عون أبدى له من خلالها استعداد الجزائر تقديم المساعدة اللازمة والتي تحتاجها الشقيقة لبنان في هذه المحنة".
وأوضح ذات البيان أنه " تقرر إرسال على الفور أربع طائرات الى العاصمة بيروت حيث ستقل الطائرة الأولى أطقما من الأطباء والجراحين ورجال الحماية المدنية وتكون الطائرة الثانية محملة بالمواد الطبية والصيدلانية والثالثة محملة بالمواد الغذائية فيما ستحمل الطائرة الرابعة الخيم والأغطية وغيرها".
وكشف نفس المصدر عن استعداد باخرة للابحار خلال الساعات القليلة القادمة وعلى متنها شحنات من مواد البناء للمساعدة في إعادة بناء وتعمير ما دمره الانفجار".
وكانت الجزائر قد أعربت في وقت سابق من اليوم عن تضامنها وتعاطفها مع لبنان حيث بعث الرئيس عبدالمجيد تبون برقية تعزية ومواساة إلى نظيره اللبناني ميشال عون تضمنت تعازي الرئيس والحكومة والشعب الجزائري إلى لبنان حكومة وشعبا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الجزائر تقرر إرسال 4 طائرات طبية وإغاثية إلى لبنان . اليوم الأربعاء 05-08-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق صمت في إسرائيل ..وسفاراتها تستنفر دون تعليق
التالى الصور الأولى لوفد معتمري الخارج داخل المسجد الحرام . اليوم الأحد 01-11-2020