اخبار دوليه - الإمارات: السماح لمنافذ بيع الغذاء والدواء بالعمل 24 ساعة

أوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات أنه سيتم السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية «الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت» والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة مع مراعاة أن لا تتجاوز نسبة المتسوقين عن 30% من السعة الاستيعابية الإجمالية مع المحافظة على المسافة الآمنة «مترين» وفق مبدأ التباعد الاجتماعي، وذلك بهدف تقليل الزحام التزاما بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية وذلك في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

واشترطت «وزارة الصحة وهيئة الطوارئ والأزمات» في تعميم لهما الثلاثاء بهذا الشأن، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، التزام القائمين عليها بإجراءات الصحة والسلامة في ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الجهات المعنية في الدولة في مواجهة فيروس كورونا حفاظا على سلامة المجتمع وحياة أفراده وأمنهم الصحي.

ويأتي هذا التعميم إلحاقا بالبيان السابق الذي أصدرته وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والذي تقرر بمقتضاه إغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم على أن يستثنى من ذلك منافذ بيع المواد الغذائية «الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت» والصيدليات وذلك لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار دوليه - الإمارات: السماح لمنافذ بيع الغذاء والدواء بالعمل 24 ساعة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار دوليه - ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في المغرب إلى 654
التالى اخبار دوليه - خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس التونسي.. ويستعرض التطورات الراهنة لتفشي «كورونا»