"الشيوخ" الأمريكي يبدأ رسمياً إجراءات محاكمة ترامب

"الشيوخ" الأمريكي يبدأ رسمياً إجراءات محاكمة ترامب
"الشيوخ" الأمريكي يبدأ رسمياً إجراءات محاكمة ترامب

(بوابة العين الإخبارية): بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء الخميس، رسميا إجراءات محاكمة الرئيس دونالد ترامب بتهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

ووافق مجلس النواب الأمريكي في تصويت، الأربعاء، على إحالة القرار الاتهامي بحق ترامب إلى مجلس الشيوخ استعداداً لبدء محاكمة عزله.

ورجح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية ألا تستغرق محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ في محاولة لعزله أكثر من أسبوعين.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، تكليف النائب آدم شيف الإشراف على فريق المدعين في المحاكمة الهادفة لعزل ترامب.

وبين المدعين الآخرين المكلفين بهذه القضية، رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب رالف نادر، الذي كتب بنود الاتهام بحق ترامب، وخمسة نواب بينهم زوي لوفجرن التي شاركت سابقاً في جلسات عزل ريتشارد نيكسون وبيل كلينتون.

وقالت بيلوسي عند إعلانها أسماء فريق المدعين السبعة: "المهم أن نقدم ملفاً متينا لأقصى حد لحماية دستورنا والدفاع عنه وإظهار الحقيقة للشعب الأمريكي".

من جانب آخر انتقد ترامب، إجراءات عزله ووصفها بأنها "خدعة"، وذلك في تعقيب على إعلان الديمقراطيين الفريق الذي سيقود محاكمته بمجلس الشيوخ.

وكتب ترامب على تويتر بعد ثوان من إعلان رئيسة مجلس النواب "الديمقراطية" نانسي بيلوسي، فريق المحاكمة المؤلف من 7 أعضاء، "ها نحن نعود مرة أخرى، خدعة أخرى من الديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئا".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "الشيوخ" الأمريكي يبدأ رسمياً إجراءات محاكمة ترامب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق "الأيوبي": أردوغان يقتل اللاجئين السوريين بشكل ممنهج ويمارس بحقهم أبشع صور الامتهان
التالى "ترامب" يقلل من إصابات جنود أمريكيين من جراء الهجمات الصاروخية الإيرانية