واحد من هذه الاحتمالات هي السبب وراء عدم شحن بطارية الحاسوب المحمول

واحد من هذه الاحتمالات هي السبب وراء عدم شحن بطارية الحاسوب المحمول
واحد من هذه الاحتمالات هي السبب وراء عدم شحن بطارية الحاسوب المحمول
الحاسوب يعمل بكفاءة عالية و أداء جد رائع, لكن مسألة وجود مشاكل على مستوى شحن الحاسوب هنا الأمر يصبح أكثر إزعاجا لَدى الكثير, من مثل المشاكل نجد عدم الاستجابة للشاحن في حين دمجه مع الحاسوب لكن في الأصل و بالتحديد لن تجزم أن بالفعل المشكل يتعلق بالشاحن لهذا في هذه التدوينة سنشاركك ببعض الاحتمالات التي من الممكن أن تكون هي السبب وراء مشكلة عدم شحن بطارية الحاسوب و هذا بالفعل سيساعدك في بناء صورة تقريبة حول المشكل ليسهل عليك حله. 

أسباب يمكن أن تكون هي المسبب لعدم شحن بطارية الحاسوب  

مسألة مهمة صديقي صديقتي قبل كل شيء و جب التأكد من أن المنفذ الكهربائي الذي تستخدمه يعمل بشكل جيد و لا يصادفه أية مشاكل, حتى تستبعد كل الشكوك حوله... أيضا نقطة مهمة ثانية يجب الحرص عليها هو ان تتفقد ان البطارية الخاصة بالحاسوب المحمول مدمجة بشكل جيد و في هذه الحال يستحسن ان تقوم بفصلها و إعادة تركيبها لكن قبل حاول أن تعاين أن المعدن الذي يوصل الكهرباء بين البطارية و الحاسوب لا توجد عليه أية شوائب... تم حاول مجددا شحن الحاسوب في حال تم حل المشكل, هذا يعد أمر جيد اما في حال العكس هنا ما عليك سوى الاستعانة بالاحتمالات التالية التي ستساعدك في حل مشكلتك.

التحقق من سلامة البطارية

كخطة عملية للتأكد من ان بطارية الحاسوب تعمل بشكل جيد أم لا ما عليك سوى ان تقوم بفصل البطارية على الحاسوب بعدها حاول أن تستمر بالضغط على زر تشغيل الحاسوب لمدة تقارب 15 ثانية دون أن توصل الكهرباء مع الحاسوب  فهذه العملية تساعدك في تحرير أية شحنة كهربائية بالحاسوب... بعدها مباشرة قم بتوصيل شاحن الحاسوب مع الحاسوب نفسه وبعدها قم بتشغيله, في هذه الحال إذا اشتغل الحاسوب بشكل جيد على عكس الاشتغال الذي كان يطرأ عندما كانت البطارية مدمجة و دلك ستلاحظ أن سطوع الشاشة مختلف و أيضا ستلاحظ  إضاءة رمز الشاحن قد أضيئ في هذه الحال سيكون المشكل في البطارية.

أما عن الحواسيب التي لها بطاريات مدمجة داخل الحاسوب و تستدعي فك غطاء الحاسوب حتى تصل إلى البطارية في هذه الحال يستحسن أن تدع الأمر للمختصين في الصيانة لكي لا تصادفك أية مشاكل عند محاولتك لتجربة.

7980bd85fa.jpg
التأكد من استخدامك المنفذ الصحيح للشحن

هذا سيصادف مستعملي حواسيب التي تستخدم منفد USB-C للشحن حيت ما صار بالتكنلوجيا الحديثة للحواسيب انه تم الاعتماد على منفد USB-C كمنفذ لتوصيل الأجهزة الخارجية و في نفس الوقت كمنفذ لشحن الحاسوب, لكن مع كثرة الاستخدامات صارت الشركات تدعم في الحاسوب منفذين إثنين لـ USB-C عوض واحد, الأول خاص للشحن و الثاني خاص لربط الأجهزة الخارجية و نقل البيانات... في حال كان حاسوبك يتحصل على منفذين في هذه الحال ما عليك سوى أن تتأكد من المنفذ الذي تستخدمه لشحن الحاسوب هو نفس المنفذ الذي يجاوره رمز الشحن.

image2_-_2020-05-22T145740.901_600x400.j
تأكد من قوة الشاحن لشحن الجهاز 

احتمال كبير أن يكون الشاحن الذي تستخدمه لشحن الحاسوب لم يعد قوي بما يكفي ليمد الحاسوب بالطاقة الكاملة حتى يشحن, و هذا أيضا أمر شبيه بشواحن الهواتف بعد مرور مدة من الاستخدام تصبح كفاءتها في شحن البطارية ضعيفة و هنا يأتي الدور لنقوم بشراء شاحن جديد للهاتف... أما في هذه الحال فما عليك سوى أن تستعير شاحن من أصدقائك الذي يملك مثل الشاحن الذي تستخدمه مع حاسوبك و تحاول تجربة الأمر, أو قم بالتوجه إلى محالات بيع الشواحن بمدينتك لتجرب الأمر و تتأكد من سلامة هذا الاحتمال.

image3_-_2020-05-22T145856.712_600x400.j
ارتفاع درجة حرارة الحاسوب  

البطارية المدمجة بالحاسوب أكثر حساسية لكل حرارة زائدة و هنا يمكن أن يكون احتمال ارتفاع درجة حرارة الحاسوب له تأثير على مركبات البطارية المسؤولة عن تقديم المعلومة للنظام بخصوص نسبة الشحن و في هذه الحال سيقوم النظام بعرض لك معلومات خاطئة حول نسبة امتلاء البطارية... و احتمال كبير أنه سيعرض عليك أن البطارية فارغة و لا يتم شحنها.

الكاتب: بدر الدين فهيم

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، واحد من هذه الاحتمالات هي السبب وراء عدم شحن بطارية الحاسوب المحمول ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق "باناسونيك" تتوقع طلبا قويا من "تسلا" وتجري محادثات لتوسيع مصنع بطاريات نيفادا
التالى "آبل" تبتكر مستشعرات "ضوئية" لمراقبة صحة مستخدميها