اخبار سوريا الان توزيع إصبعيات الأسماك على 93 مستفيداً في منطقة الغاب

اخبار سوريا الان توزيع إصبعيات الأسماك على 93 مستفيداً في منطقة الغاب
اخبار سوريا الان توزيع إصبعيات الأسماك على 93 مستفيداً في منطقة الغاب

حماة-سانا

وزع فرع المنطقة الوسطى للهيئة العامة للثروة السمكية الدفعة الثانية من إصبعيات أسماك الكارب مجاناً على 93 مستفيداً من المربين من ذوي الشهداء وجرحى الجيش والأسر الأكثر حاجة في قرى وبلدات منطقة الغاب بريف محافظة حماة.

وأوضح مدير فرع الهيئة المهندس أيمن صقر بتصريح لمراسل سانا أنه تم توزيع الإصبعيات على المستفيدين من مشروع المزارع الأسرية السمكية الصغيرة في قرى وبلدات حورات عمورين وبركة الجراص وعين الكروم وعناب وطاحونة الحلاوة ومرداش والحيدرية وشطحة والفريكة وجورين والنهر البارد وساقية نجم مبيناً أن مشروع المزارع الأسرية السمكية ينفذ بالتعاون مع مديرية زراعة حماة وهيئة تطوير الغاب والهيئة العامة للثروة السمكية ويشترط توفر مصدر مائي وإقامة حوض مائي في مجال المنازل تتراوح مساحته بين 25 و300 مترمربع يتم تزويد أصحابها بالإصبعيات بمعدل من 2 إلى 4 إصبعيات للمتر المربع الواحد فضلا عن تزويد الأسر بالأدوية البيطرية مع إجراء بيان عملي للمزارعين حول كيفية استزراع الأسماك وشرح طريقة التربية والتعليف والإجراءات الفنية الدالة على درجات الحرارة والأوكسجين.

وأوضح المهندس صقر أن المشروع يهدف إلى نشر ثقافة تربية الأسماك لدى المواطنين وتأمين الغذاء الصحي للأسر الريفية وتأمين مصدر دخل إضافي فضلاً عن أن المياه الناتجة عن هذه الأحواض التي تسقى بها المحاصيل والخضراوات الزراعية والأشجار المثمرة تكون غنية بالمادة الآزوتية وبالتالي تسهم هذه المياه في خصوبة التربة وخفض تكاليف الإنتاج كما يسهم هذا المشروع في زيادة حصة المواطن من لحوم الأسماك وزيادة الناتج السمكي المحلي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان توزيع إصبعيات الأسماك على 93 مستفيداً في منطقة الغاب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء