اخبار سوريا الان مزارعو ريف حمص الشمالي يواصلون حصاد محصول القمح وسط توقعات بإنتاج جيد

اخبار سوريا الان مزارعو ريف حمص الشمالي يواصلون حصاد محصول القمح وسط توقعات بإنتاج جيد
اخبار سوريا الان مزارعو ريف حمص الشمالي يواصلون حصاد محصول القمح وسط توقعات بإنتاج جيد

حمص-سانا

يواصل مزارعو قرى ريف حمص الشمالي حصاد سنابل القمح الصفراء في أراضيهم وسط توقعات بإنتاج جيد لهذا الموسم.

وخلال جولة لمراسلة سانا على قرى الرستن اشار المهندس الزراعي عبد الرزاق طقطق من دائرة زراعة الرستن إلى أن عمليات الحصاد شارفت على الانتهاء وأن الموسم الحالي يعتبر جيدا وخيرا مبينا أن المساحة المزروعة بالقمح البعل لهذا العام في منطقة الريف الشمالي لحمص بلغت 6814 هكتارا أما القمح المروي 274 هكتارا وفيما يخص المساحة المزروعة بالشعير فبلغت 4335 هكتارا.

وتوقع طقطق زيادة في المساحات المزروعة بالقمح المروي العام القادم وتضاعف الإنتاج بعد بدء العمل بإعادة تأهيل قناة الري وسقاية الأراضي الزراعية في المنطقة.

وأشار المزارع بسام محمد إلى أن لديه خمسة عشر دونما مزروعة بالقمح وأنه شارف على الانتهاء من عمليات الحصاد مبينا أن المحصول جيد هذا العام لافتا إلى أن رفع سعر استلام القمح من الفلاحين شكل خطوة جيدة ومشجعة لهم لتسليم إنتاجهم إلى مراكز السورية للحبوب.

المزارع أبو مصطفى أوضح أنه في هذا الموسم زرع عشرة دونمات من القمح وأن إنتاجه كان جيدا وسلمه بالكامل لمراكز السورية للحبوب نظرا للأسعار التشجيعية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان مزارعو ريف حمص الشمالي يواصلون حصاد محصول القمح وسط توقعات بإنتاج جيد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا التعليم العالي تعلن عن 45 منحة و 15 مقعداً دراسياً لمرحلة الدراسات العليا في الجامعات المصرية
التالى اخبار سوريا روحاني وبوتين: إيران وروسيا ستواصلان دعمهما للشعب والحكومة الشرعية في سورية بحربها ضد الإرهاب