الزدجالي يقدم حلقة تدريبية عن آثار المنشطات في الرياضة

مسقط-ش

نظم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية حلقة تدريبية عن آثار المنشطات في الرياضة والمتغيرات التي سيتم تطبيقها في المدونة الجديدة 2021 ، قدمها شعيب الزدجالي عضو مكافحة المنشطات بالمجلس الآسيوي والعماني.

وتطرقت الحلقة التدريبية الى دور اللجنة العمانية في تطبيق اللوائح والأنظمة الدولية لمكافحة المنشطات وهدف الوكالة الدولية في حمايه اللاعبين وليس تتبعهم والعمل على تطبيق ميثاق وحقوق الرياضين.

كما تم التعريف لمفهوم تعاطي المنشطات وانتهاكات لقواعد المنشطات والمواد المحظورة او نواتجها والآثار الدالة عليها وأنواع المواد المحظورة والعقوبات والرفض والامتناع دون مبررر للخضوع لعميلة جمع العينات واستعراض اللوائح الدولية والوطنية لفحص المنشطات .

وأوضح في الحلقة التدريبية أن اللجنة العمانية لمكافحة المنشطات هي الجهة المسؤولة عن جمع العينات وتطبيق القوانين في السلطنة ومسؤوليتها في اداره النتائج .

كما تم استعراض المخاطر الناجمة عن استعمال هذه العقاقير لأغراض غير علاجية ، كما تمت الإشارة الى لعلاج اللاعبين والاستثناءات المقررة للاستخدام العلاجي .

واشار إلى أن طلب الاستثناء العلاجي تحمي الرياضيين من العقوبة إذا ظهرت العينة ايجابيه انطلاقا من قواعد اللوائح الدولية لمكافحة المنشطات فيما يتعلق بمسؤوليه الرياضي عن دخول اي ماده محظورة في جسمه .

كما تطرقت الحلقة للحديث عن التوعية في مجال المنشطات حيث انها أفضل وأقل كلفة من الفحوصات ، كما ان العقوبات ممكن أن تشمل او تقع على المدربين والإداريين في حاله تورطهم في المنشطات .

وفِي النهاية شكر المحاضر الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية على الاستضافة واهميه عقد هذه المحاضرات التوعوية للتعريف عن مسؤوليات الجميع تجاه مكافحة المنشطات .

وتختتم غدا الخميس محاضرات الاسبوع الرابع باقامة محاضرة عن التحكيم في لعبة كرة الطاولة يقدمها الحكم الدولي فهد العبري .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الزدجالي يقدم حلقة تدريبية عن آثار المنشطات في الرياضة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق بـ 114 شوطاً .. بداية مثيرة في أول أيام سباق النعيرية للهجن
التالى بالفيديو..لاعب خفة يفاجئ مذيعًا بمعرفة رقم جواله السري