لجنة توثيق التاريخ الرياضي تفتح باب المشاركة للجميع

تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، أخذت لجنة توثيق التاريخ الرياضي البحريني خطوات متقدمة في سبيل إنشاء مشروع المتحف الرياضي.

وأقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مشروع المتحف الرياضي، وذلك ضمن رؤية سموه لجمع وتوثيق الأرت الرياضي في مملكة البحرين والممتد على مدى أكثر من 100 عام، وحفظ الانجازات والمكتسبات التي حققها القطاع الرياضي على كافة الأصعدة.

كما ووجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، خلال اجتماعات لجنة والتنسيق والتنفيذ والمتابعة «استجابة» إلى العمل على مشروع المتحف الرياضي ضمن الفضاء الإلكتروني.

وقد باشرت اللجنة المكلفة بتوثيق التاريخ الرياضي البحريني برئاسة الدكتور عبد الرحمن صادق عسكر مرحلة جمع المستندات والوثائق التاريخية المتعلقة بالشأن الرياضي، حيث أكد رئيس اللجنة على أنها ماضية في جمع وتوثيق كافة المعلومات التي تخص تاريخ الرياضة في المملكة وتهيئتها للعرض ضمن مشروع المتحف الرياضي الإلكتروني.

كما وأكد الدكتور عبد الرحمن صادق عسكر على أن جمع وتوثيق الإرث الرياضي البحريني يمثل مسؤولية اجتماعية، مشيرا إلى أن باب المشاركة مفتوح أمام الجميع للمساهمة في عملية توثيق تاريخ الرياضة في مملكة البحرين، مشيرا إلى أهمية كل المعلومات والوثائق والمواد المصورة التي يمكن أن تقدم من الجميع، والتي ستساهم في إثراء مشروع المتحف الرياضي الإلكتروني بالمزيد من المقتنيات والمعلومات التي تتناول الشأن الرياضي في تاريخ البحرين الحديث في الفترة ما بين عامي 1920 و2020.

معتبرًا أن كافة المشاركات والمساهمات في هذا المشروع الوطني الكبير ستكون بالطبع محل تقدير وفخر من قبل القائمين على مشروع توثيق التاريخ الرياضي، داعيا كل من يملك معلومات أو وثائق أو مستندات ذات أهمية وتتعلق بالقطاع الرياضي في البلاد للمبادرة والمساهمة في هذا المشروع.

وكانت لجنة توثيق التاريخ الرياضي البحريني قد أعلنت عن فتح باب المساهمة بكل ما يمكن أن يجود به الرياضيون من معلومات ووثائق ومواد مصورة تاريخية لمسيرة الرياضة البحرينية، من خلال التواصل مع الأرقام التالية (17177116 – 17177164) أو مــن خـــلال الــبريــد الإلكتــرونــي [email protected]

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، لجنة توثيق التاريخ الرياضي تفتح باب المشاركة للجميع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق حكم «نهائي القرن» أصيب بكورونا في القاهرة
التالى قائمة غيابات النصر أمام الشباب