عيسى بن عبدالله يتوّج الثلاثي الذهبي لبطولة القطان الأولى لجمال الخيل

توَّج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الثلاثي الذهبي لبطولة القطان الأولى لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت عبر الاتصال المرئي للمرة الأولى، حيث شهد التتويج حضور الدكتور خالد أحمد حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس لجنة جمال الخيل بالاتحاد.

وقدم ياسر القطان، من مربط القطان الذي أشرف على تنظيم البطولة، هدية تذكارية إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، وهدية أخرى إلى الدكتور خالد أحمد حسن، وإلى علي قمبر الذي قدم الرعاية للبطولة.

وسلم سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة الكؤوس على الفائزين بالمركز الأول في المسابقات الثلاث، حيث حصل على المركز الأول في فئة سنتين الفرس شيخة النوادر للمالك علي قمبر، والمركز الأول في فئة 3 سنوات ريم النوادر للمالك زكريا يحيى، والمركز الأول في فئة الأفراس من 4 سنوات فما فوق غزال السلطانة للمالك جلال العلي.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها مربط القطان الذي نظم البطولة للمرة الأولى عن بُعد، مشيرًا سموه إلى أن هذه الخطوة تتماشى رؤية الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الذي يسعى دائمًا لمواصلة النهوض بمختلف أنواع رياضات الفروسية وسط الدعم الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشؤون الشباب.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن بطولة القطان لجمال الخيل العربية الأصيلة تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه مربط القطان بتواجد المسابقات على الساحة في ظل الأزمة التي تمر بها دول العالم بانتشار فيروس كورونا «كوفيد-19»، مشيرا سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حريص على دعم وتشجيع كافة الاسطبلات المحلية لتنظيم مختلف البطولات التي تساهم بتحقيق المزيد من التطلعات.

واستعرض سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة مع ياسر القطان، من مربط القطان، العديد من الأمور المتعلقة في البطولة، حيث استمع سموه إلى شرح مفصل من القطان حول البطولة.

وأكد ياسر القطان أن البطولة أقيمت على مدار 5 أيام وشهدت مشاركة واسعة جدا من مختلف الاسطبلات المحلية.

وقال: «في البداية نقدم الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وكافة أعضاء الاتحاد على دعمهم ومتابعتهم للبطولة».

وأضاف «شهدت البطولة مشاركة واسعة من الاسطبلات، حيث حققت نجاحًا كبيرًا في ظل المنافسة القوية، وعلى الرغم أنها أقيمت عبر اتصال مرئي»عن بعد«، إلا أن النجاح كان حليفها ولله الحمد».

وأوضح ياسر القطان أن مربط القطان بصــدد مواصلة تنظيــم البطولات عن بعد خلال الفترة القادمــة خصــوصًا أن المربط يحـــظى بدعم ومتابـعة مستمرة من الاتحاد الملكي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، عيسى بن عبدالله يتوّج الثلاثي الذهبي لبطولة القطان الأولى لجمال الخيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق جستنيه يثير جدلًا واسعًا بتعليقه على تعادل الاتحاد والشباب:" هناك من يهدم "
التالى ​بنتيجة 73 .. الأخضر السعودي لكرة السلة يسقط القطري