الاتحاد الدولي يتمسك بإقامة مونديال اليد في موعده

يتمسك الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة حسن مصطفى بإقامة كأس العالم للرجال في موعده والمقرر تنظيمه في مصر عام 2010 حتى الآن، إذ إن منظومة الاتحاد الدولي تعمل من الآن على تسهيل كل الأمور التنظيمية في ظل أزمة فيروس كورونا التي طالت العالم أجمع.
وحدد الاتحاد الدولى لكرة اليد، برئاسة حسن مصطفى، عدة احتياطات طبية لاستئناف أنشطة كرة اليد في ظل التعايش مع فيروس كورونا المستجد، في محاولة لمنع انتشار العدوى بين العاملين في قطاع كرة اليد؛ لضمان تنفيذ الحد الأقصى من الاحتياطات الطبية لحماية اللاعبين والمدربين والحكام والأجهزة وأي شخص من المعنين في أنشطة كرة اليد.
وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى في تصريحات إعلامية سابقة أنه يقاتل بكل قوة من أجل عدم تأجيل كأس العالم 2021 المقرر إقامته في مصر.
وأشار مصطفى إلى أن الاتصالات والمفاوضات لا تنقطع مع قيادات الرياضة في العالم وعلى رأسهم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، موضحًا أنه طلب منه الإبقاء على المسابقات الرياضية الكبرى في العالم دون تغيير موعدها، خاصة أنه بعد تأجيل الأولمبياد أصبح الجدول العالمي مزدحمًا خلال العام المقبل الذي من المقرر إقامة دوري الأبطال الأوروبي فيه، وهي بطولة كبيرة وتخطف الاهتمام العالمي، بالإضافة إلى الأولمبياد وتسبقها التصفيات المؤهلة أيضًا لليابان.
وشدد دكتور حسن مصطفى على أنه حتى الآن متمسك بإقامة البطولة في موعدها، إلا إذا طلبت مصر التأجيل نظرًا لتوقف حركة العمل في الملاعب المقرر استضافتها للمونديال بسبب فيروس كورونا. وأوضح مصطفى أن الرؤية ستتضح أكثر خلال الفترة المقبلة عالميًا، وأن الجميع ينتظر قرارات منظمة الصحة العالمية.
وأرسل مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، خطابات إلى اتحادات الدول المقرر مشاركتها في منافسات بطولة العالم للرجال المقرر لها يناير من العام المقبل في مصر.
وتضمنت خطابات الاتحاد الدولي، البروتوكول الطبي المقرر اتباعه خلال مشاركة المنتخبات في البطولة، وأيضًا أبرز الإجراءات الاحترازية والصحية المقرر تطبيقها.
من جانب آخر، عقد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي اجتماعًا مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، اطلع خلاله على آخر المستجدات وما وصل إليه العمل في الصالات المستضيفة للبطولة لضمان إقامة البطولة في موعدها المحدد.

دراسة مقترح تأجيل مونديال 2021
وبدأ مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة اليد في دراسة مقترح تأجيل منافسات بطولة العالم المقرر إقامتها يناير المقبل في مصر، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا في أغلب دول العالم.
ويدرس الاتحاد الدولي مقترح تأجيل البطولة لمدة عام لتقام في يناير من عام 2022، بمشاركة 32 منتخبًا؛ وذلك بهدف ضمان الحضور الجماهيري في أهم البطولات وسهولة الإجراءات التنظيمية التي من شأنها أن تكون أكثر مرونة في حالة انتهاء وباء فيروس كورونا.
ويأمل مسؤولو الاتحاد الدولي في التوصل لعلاج لفيروس كورونا قبل حلول شهر أكتوبر المقبل من أجل التراجع عن قرار تأجيل البطولة.
ومن المقرر أن تنظم مصر بطولة العالم للرجال لكرة اليد مطلع العام المقبل بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ اللعبة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الاتحاد الدولي يتمسك بإقامة مونديال اليد في موعده ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الأهلي يواصل الاستعداد لاستكمال الموسم.. بتدريبات تكتيكية
التالى القبض على 8 وافدين إثر مشاجرة جماعية بالباحة