المحرق يفوز في استفتاء أكثر الأندية جماهيرية في البحرين

العدد 11380 الخميس 4 يونيو 2020 الموافق 12 شوال 1441

فاز نادي المحرق بأعلى الأصوات في استفتاء الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لأكثر الأندية شعبية وجماهيرية في البحرين، وذلك بعد منافسة قوية مع نادي الأهلي. وشارك الاستفتاء مشاركة أكثر من 83 ألف قارئ من عشاق كرة القدم في البحرين، حيث حصل المحرق على نسبة 49% من الأصوات، مقابل 45% للأهلي.
ويقوم الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنشر سلسلة تقارير حول أكثر الأندية شعبية في دول قارة آسيا، وذلك من أجل منح الجماهير فرصة للتفاعل، ومعايشة أجواء المنافسة في ظل توقف المباريات في الكثير من الدول نتيجة انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وفيما يلي مطالعة في الأندية التي تنافست في الاستفتاء الذي استمر على مدار خمسة أيام، شهدت منافسة قوية وتصاعد متوالي في نسبة المشاركة.
وتبقى ذكرى تتويج المحرق بلقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2008 عالقة في أذهان جماهير النادي حيث أنه اللقب القاري هو الأول من نوعه للكرة البحرينية على صعيد الأندية، ليضاف إلى خزائن النادي التي تزخر بالألقاب المحلية.
تألق المحرق في تلك البطولة وتوج مشواره الرائع بانتصارين عريضين في المباراة النهائية على فريق الصفاء اللبناني ذهابًا في المنامة 5-1 وإيابًا في بيروت 5-4 وكان المهاجم البرازيلي ريكو أحد النجوم التاريخيين للفريق بتسجيله 6 أهداف في المباراتين.
ولم يكن وصول المحرق إلى عرش المسابقة وليد الصدفة بعد أن سبق له التأهل إلى المباراة النهائية في العام 2006 لكنه خسر أمام الفيصلي الأردني في لقاء الذهاب 0-3 في الوقت الذي لم يشفع له الانتصار إيابًا بأربعة أهداف مقابل هدفين. تأسس المحرق في العام 1928 ويعتبر من أقدم الأندية في منطقة الخليج وساهم ذلك في صناعة تاريخ طويل للنادي مع البطولات والألقاب المحلية التي بلغ عددها (34) لقبًا لمسابقة الدوري و(18) لمسابقة كأس الملك، بالإضافة لتحقيقه لقب كأس السوبر (4) مرات وفوزه باللقب البحريني الوحيد في بطولة الأندية الخليجية عام 2012.
وقدم الفريق طوال مسيرته الكثير من نجوم الكرة البحرينية أبرزهم الحارس الشهير حمود سلطان وأحمد سالمين صاحب أول هدف في بطولات كأس الخليج ومحمد سالمين وراشد الدوسري وحسين علي وسيد محمود جلال وغيرهم من اللاعبين البارزين الذين تركوا بصمات خالدة في تاريخ النادي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المحرق يفوز في استفتاء أكثر الأندية جماهيرية في البحرين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق حساب المواطن يوضح إجراءات تحويل الفرد المستقل إلى تابع لرب الأسرة
التالى المدرب الصربي: هدفي كأس خادم الحرمين الشريفين