«البارالمبية الآسيوية» تعيد جدولة الفعاليات التي تم تأجيلها

أكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، أن المرحلة المقبلة ستشهد تحركات كثيفة على المستويين القاري والدولي من أجل بلورة موقف نهائي لإعادة جدولة البطولات والفعاليات التي تم تأجيلها، إضافة للاطلاع على جاهزية الصين، وتحديدًا مدينة هانغ زو لاستضافة دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المقبلة.

ومن المنتظر أن تكون بطولة آسيا للشباب المقبلة في البحرين أواخر العام المقبل، فيما تفكر اللجنة البارالمبية الآسيوية في استحداث بطولات للناشئين؛ لأن استدامة البطولات والأحداث ورفع كفاءتها يسهم في تعظيم إنجازاتنا على المستوى العالمي، إذ بدأت اللجنة في وضع أيدينا على أجيال جديدة بما ساهم في توسيع قاعدة الاختيار لصناعة الأبطال والاستثمار فيهم.

وذكر العصيمي، أنه فيما يخص نشاط اللجنة البارالمبية الآسيوية سيعقد اليوم الثلاثاء، عن بُعد، ولمدة يومين، أول اجتماع رسمي مع اللجنة المنظمة العليا للدورة البارالمبية الآسيوية بالصين، والتي ستقام في مدينة هانغ زو عام 2022، بحضور مستر ماو المنسق العام للألعاب الآسيوية بالصين، ورئيس اللجنة البارالمبية الصيني، ونائب عمدة مدينة هانغ زو.

وأضاف أن دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية من المنتظر أن يشارك فيها أكثر من 3500 لاعب ولاعبة من 43 دولة، فضلاً عن المدربين والإداريين والوفود من مختلف الدول، وهو حدث كبير سيقام بعد منافسات ألعاب الأسوياء الآسيوية مباشرة في القرية الأولمبية والملاعب والصالات نفسها، في حوالي 20 رياضة تنافسية.

وعن المنتدى المزمع عقده مع الاتحاد الدولي للألعاب البارالمبية، أوضح العصيمي أنه يجري حاليًا الاتفاق على موعد محدد للمنتدى على أن يكون خلال الشهر الجاري، وأبرز الملفات التي ستتم مناقشتها ملف البطولات التي واكبت مرحلة توقف النشاط الحالية وتم تأجيلها، إذ سيتم بحث تحديد مواعيد جديدة لإعادة جدولتها على روزنامة الأحداث المقبلة، والمقترح إعادة برمجة المحطات التأهيلية لأولمبياد طوكيو على السنة المقبلة، بما لا يتضارب مع بطولات العالم في الألعاب الفردية التي ستقام في العام 2021، بحيث يتم توفير مساحة كافية للاعبين لخوض محطات التأهيل للأولمبياد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «البارالمبية الآسيوية» تعيد جدولة الفعاليات التي تم تأجيلها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الاتحاد الآسيوي.. استكمال دوري أبطال 2020  بـ"نظام التجمع"
التالى القبض على 8 وافدين إثر مشاجرة جماعية بالباحة