5 شروط جديدة تحدِّد التعاقد مع «مقيم اليد» بدوري اليد الإماراتي

وضع الاتحاد الإماراتي لكرة اليد شروطًا جديدة لتسجيل اللاعبين المقيمين في الموسم الجديد، ليس فقط على مستوى فرق الرجال بل أيضًا على مستوى المراحل السنية، بعد تقييم تجربة مشاركة المقيمين في الموسم الحالي، إلا أن مشاركة المقيمين هي التي أثارت الجدل في ظل وجود لاعبين من خارج الدولة يلعبون في منتخبات بلادهم.

وأكد نبيل عاشور أمين عام الاتحاد، أن الشروط الجديدة جاءت إضافة إلى الشروط السابقة التي تم تطبيقها من بداية الموسم الحالي، وقال: «تم تقييم المشاركة، وبناءً عليه وضعنا 5 شروط جديدة؛ الشرط الأول في حالة إذا تم اختيار اللاعب المقيم للانضمام لمنتخب بلاده، سواء خلال المعسكرات أو بطولات المنتخبات، يسمح له بالمشاركة مع منتخب بلاده، ولن يقوم الاتحاد بتأجيل أو إيقاف المسابقة المحلية للنادي المسجل به اللاعب، وهو ما ينطبق في حالة موافقة النادي المسجل به اللاعب المقيم على استدعاء اللاعب للانضمام لناديه المنتقل منه، سواء خلال المعسكرات أو بطولات الأندية، فلن يتم تأجيل أو إيقاف المسابقات».

وأضاف: «في حالة فئات الرجال والشباب والناشئين يتم تقديم إقرار موقع من النادي واللاعب، على أن تكون مدة هذا الإقرار موسمًا رياضيًا واحدًا يقبل التجديد سنويًا بناءً على اتفاق الطرفين».

ومن المرجح أن يحظى بعض لاعبي الأندية الملحية بفرصة كبيرة في الاحتراف الخارجي هذا الموسم، فبعد أن أوضح ناديا الشارقة والنصر رغبتهما في التجديد إلى الثنائي البحريني علي ميرزا وعلي عيد لموسم رياضي جديد، من المتوقع أن يسعى نادي شباب أهلي دبي للمحافظة على لاعب باربار أحمد المقابي، في الوقت الذي سيكون أكثر من لاعب مرشحًا لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في ظل رغبة الأندية الإماراتية في الاستفادة من القرار بعد النجاح الذي أظهرته التجربة في الموسم الماضي للأندية الثلاثة التي استعانت بلاعبي المنتخب الوطني البحريني.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 5 شروط جديدة تحدِّد التعاقد مع «مقيم اليد» بدوري اليد الإماراتي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الاتحاد: وزارة الموارد البشرية تعتمد اللائحة الداخلية للنادي
التالى يوفنتوس يبتعد بصدارة الدوري الإيطالي بالفوز 1-3 على جنوى