رئيس «فيا» لم يفقد الأمل في إمكانية إنقاذ موسم فورمولا واحد

العدد 11325 الجمعة 10 ابريل 2020 الموافق 16 شعبان 1441

ميونيخ - (د ب أ):
أبدى جين تود، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا)، ثقته في إمكانية انقاذ موسم بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد من التأجيلات والإلغاءات التي لحقت به بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال الفرنسي تود (74 عامًا)، في تصريحات لموقع «موتور سبورت» الإلكتروني أمس الخميس: «بمجرد أن نعرف متى يمكننا أن نبدأ في اعتقادي سيكون هناك بين سباقين وثلاثة سباقات جائزة كبرى في الشهر».
وجعل تود الباب مفتوحًا أمام تعديل مواعيد السباقات وغيرها من الأمور، لكنه استبعد الرئيس السابق لفيراري إمكانية تمديد موسم 2020 إلى عام 2021.
وكان من المقرر أن ينطلق موسم فورمولا واحد الشهر الماضي، من خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى، لكن أول تسعة سباقات من الموسم جرى تأجيلها أو تعرضت للإلغاء بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
ومع تأجيل سباق جائزة كندا الكبرى قبل يومين لأجل غير مسمى، فإن أقرب سباق محتمل لفورمولا1 سيكون جائزة فرنسا الكبرى في أواخر يونيو، لكن فرنسا عانت بشدة جراء فيروس كورونا المستجد، كما لم يتضح بعد مصير سباق جائزة بريطانيا الكبرى الذي من المفترض إقامته في منتصف يوليو، في الوقت الذي يرى فيه توتو فولف، رئيس مرسيدس، أن فصل الخريف سيكون أكثر واقعية لانطلاق الموسم.
ومازال تشاز كاري رئيس فورمولا1 يأمل في إقامة بين 15 و18 من أصل 22 سباقًا كان من المقرر إقامتها، لكن أجندة السباقات تحتاج لكثير من العمل، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية إقامة السباقات دون جماهير؛ تجنبًا للإخلال بالعقود التي تتجاوز ملايين الدولارت فيما يخصّ حقوق البث والرعاة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس «فيا» لم يفقد الأمل في إمكانية إنقاذ موسم فورمولا واحد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق 10 أندية تتحفَّز لإلغاء الهبوط في «البريميرليج»
التالى المبارك يحقق لقب أولى جولات بطولة البحرين غراند تورزمو