البحرين والكويت مرشحتان لاستضافة «أبطال آسيا» أغسطس المقبل

يتوقع أن تستضيف البحرين والكويت بعض مجموعات دوري أبطال آسيا المعلّقة عن اللعب بسبب تفشي «كورونا» في القارة الآسيوية، كونها لا تملك أندية في دور المجموعات، وهو ما قد يسعى إليه الاتحاد الآسيوي للابتعاد عن وجود أندية سعودية وإماراتية وقطرية قد ترغب في استضافة مباريات مجموعاته، وهذا قد يكون غير عادل مع أندية أخرى في المجموعة ذاتها.

وكانت تقارير إعلامية إماراتية قد كشفت عن إمكانية استضافة الإمارات العربية المتحدة لبعض المباريات التي تأجلت في دوري أبطال آسيا بعد تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

ونقل عن مصادر مطلعة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قولها إن إدارة المسابقات بالاتحاد القاري تواصل التشاور مع الاتحادات الوطنية بالقارة لبحث إمكانية أداء المباريات المؤجلة، في دوري أبطال آسيا بالنظام (التجمع) في أغسطس المقبل، بواقع مجموعتين في كل دولة بالغرب ومثلهما في الشرق، في حال لم تنتظم الدوريات هناك، إذ سبق وأن تم تحديد مواعيد المؤجلات للشرق في مايو ويونيو المقبلين.

وأشار الإعلام الإماراتي إلى أن الاتجاه الأقوى هو لعب المؤجلات، تحديدًا لغرب آسيا، بنظام البطولة المجمعة، ولكن في دولتين، بحيث تستضيف كل منهما مجموعتين بالبطولة، وأيضا دور الـ16 في أغسطس المقبل.

وتعد الإمارات من الدول المرشحة بقوة لاستضافة مجموعتين، إذ كان المقترح من الأساس مقدّمًا من الإمارات في الاجتماع الذي عقد في الثامن من مارس الحالي.

ومن المتوقع أن يتم فتح باب قبول طلبات الاستضافة للدول الراغبة في استقبال مجموعتين لديها، بعد إقرار نظام المجموعات رسميًا من المكتب التنفيذي، إذ سيتم إصدار لائحة خاصة بتلك البطولة، ملحقة بلائحة دوري الأبطال المطبقة حاليًا. وفي تصريح لمصدر مسؤول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى صحيفة «الشرق الأوسط» قبل أيام قال «المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي ولجنة المسابقات لم تطرح اسم دولة معينة لاستضافة مباريات مجموعات دوري أبطال آسيا المعلقة عن اللعب بسبب تفشي «كورونا» في القارة الآسيوية، موضحًا أن لجنة المسابقات القارية لم تناقش أي شيء حتى اللحظة لكن دائرة المسابقات التابعة للجنة تقوم بوضع الخيارات المناسبة لتمريرها للجنة المسابقات القارية والتي بدورها ستتخذ التوصية المناسبة قبل رفعه للمكتب التنفيذي الآسيوي لاعتمادها».

وأشار المصدر في تصريحه إلى أن «فكرة إقامة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في دولة خلال شهر أغسطس المقبل صحيحة، لكنها ستكون كل مجموعتين في دولة وربما كل مجموعة في دولة، ولن يمنع أن يكون هناك ناد يتقدم بطلب استضافة مجموعته في حال رأت لجنة المسابقات ذلك».

وأوضح أن القرار النهائي سيتخذ خلال شهر أبريل وأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يستعجل في اتخاذ مثل هذا القرار إلا بناء على توصيات من منظمة الصحة العالمية وبالتشاور مع الاتحادات الوطنية التي ستأخذ نصائح وتوجيهات دولتها في المقام الأول والأخير حول حالة الفيروس في بلادها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، البحرين والكويت مرشحتان لاستضافة «أبطال آسيا» أغسطس المقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مشاهدة مباراة يوفنتوس وليون اليوم 7-8-2020 في دوري أبطال أوروبا
التالى بقيادة "كارينيو" .. الوحدة يواصل تحضيراته لمواجهة الشباب