ناصر بن حمد: مملكة البحرين باتت حاضنة لرياضة (MMA) العالمية

العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن مملكة البحرين باتت حاضنة لرياضة فنون القتال المختلطة (MMA) العالمية، من خلال النجاحات التي حققتها عبر فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال الذي يقام على أرض مملكة البحرين للعام الثالث على التوالي، والذي يتضمّن إقامة 3 بطولات دولية.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه فعاليات ومنافسات أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، وذلك بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس للبيئة رئيس لجنة التنسيق والمتابعة والتنفيذ بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وغاريث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، وأيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، وعدد من كبار الشخصيات.

وقال سموه: «استطاعت مملكة البحرين أن تحقق نجاحات في رياضة فنون القتال المختلطة، بفضل ما تحظى به الرياضة البحرينية من رعاية ودعم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والذي دفع الرياضة البحرينية لتبوء مكانة رفيعة على خريطة الرياضة الدولية».

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «نثمن الجهود المتميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في دعم هذه الرياضة على الشكل الذي ساهم في تحقيقها للعديد من الإنجازات، والذي وضعها في خانة الدول المتقدمة على مستوى هذه الرياضة».

وأضاف سموه «نود في هذا المقام أن نعرب عن سعادتنا بالجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، في تنفيذ خطة للنهوض بالرياضات القتالية وتهيئة المنتخبات للمشاركات الخارجية، مقدرين الجهود التي ساهمت في الإعداد والتحضير لإقامة هذا الحدث الدولي».

وختم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حديثه قائلاً: «نتطلع لمشاركة ناجحة للمنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة في عالمية الهواة السادسة، والمنافسة على إحراز المركز الأول في هذه النسخة من البطولة، كما نتطلع لنجاح مشاركة اللاعبين المحترفين حسين عياد وحمزة الكوهجي في منافسات النسخة التاسعة والعشرين من بطولة بريف».

خالد بن حمد:

«فرصة حقيقية لمواصلة الانطلاقة»

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن أسبوع بريف الدولي للقتال سيكون فرصة مثالية ومتميزة لانطلاقة حقيقية لألعاب فنون القتال المختلطة؛ من أجل الارتقاء بمستواها على المستوى العالمي وضمان انتشارها عالميًا.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: «نثمن عاليًا الدعم الكبير الذي يقدمه جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، والذي ساهم في بلوغ رياضة فنون القتال المختلطة الى مكانة عالمية».

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «يعتبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من الداعمين الأساسيين في الارتقاء برياضة فنون القتال المختلطة، الأمر الذي تمثل في رعايته للبطولة وحرصه على افتتاحها والعمل على تطوير الرياضة البحرينية بصورة عامة، ورياضة فنون القتال المختلطة على وجه الخصوص، وجعل البحرين مركزًا لهذه الرياضة، علاوة على دعم سموه الواضح لمقاتلي المنتخب ووقوفه الى جانبهم في مسيرتهم نحو التحضير والإعداد للبطولة».

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «لقد حققت مملكة البحرين نجاحًا رائعًا في حفل الافتتاح، وهذا دليل واضح على قدرة شباب البحرين على بذل الجهود الكبيرة والتصدي لأعباء استضافة البحرين للبطولة العالمية، وحرصهم الموصول على عكس الصورة الناصعة عن المملكة وشبابها. لقد كان حفل الافتتاح مبهرًا للغاية من خلال استخدام أفضل التقنيات الفنية، وتمكّنت اللجنة المنظمة وجميع اللجان العاملة، بفضل العمل الجماعي وبروح الفريق الواحد، من إخراجه بحلة تنظيمية زاهية ترقى الى طموحات الأسرة الرياضية البحرينية».

السلام الملكي

وكان حفل الافتتاح انطلق من خلال عزف السلام الملكي لمملكة البحرين، وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة.

كلمة غاريث براون

أشاد غاريث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة في كلمته خلال حفل الافتتاح بالتنظيم المميز، مؤكدًا ثقته المطلقة باستمرار النجاح للعام الثاني على التوالي، وأشاد براون بدعم ورعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للعبة، ومتابعة ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيرًا إلى أن هذا الدعم وراء النجاح الذي تحقق في هذا الحدث.

قمبر يشيد بدعم ناصر وخالد بن حمد

أشاد محمد قمبر رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقال في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح: «سعداء بمواصلة استضافة أسبوع بريف الدولي، وهذه الاستضافة تؤكد المكانة العالية التي تمتاز بها مملكة البحرين بإخراج كافة البطولات العالمية في أفضل صورة تنظيمية».

اليوم انطلاق النزالات

تنطلق اليوم الاثنين منافسات البطولة بإقامة النزالات، بعد أن أجريت يوم أمس قرعة البطولة.

وتشير المؤشرات إلى أن المواجهات سوف تشهد نزالات قوية ومثيرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ناصر بن حمد: مملكة البحرين باتت حاضنة لرياضة (MMA) العالمية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق رئيس "هيئة الرياضة": ولي العهد يتابع تطوير القطاع الرياضي عن قرب.. وهذه وصية والدي
التالى راموس يعادل رقم ميسي