انطلاق دورة الحكام المستجدين لكرة السلة الإثنين

انطلاق دورة الحكام المستجدين لكرة السلة الإثنين
انطلاق دورة الحكام المستجدين لكرة السلة الإثنين

تنطلق الإثنين، دورة الحكام المستجدين لكرة السلة والتي تقام ضمن البرامج الموضوعة من قبل الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لإبراز الكوادر التحكيمية من الجنسين من أجل أن يكونوا جزءاً من عملية النجاح في مسابقات كرة السلة.

وقال نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة السلة د.عبدالمهدي اكسيل، إن دورة الحكام المستجدين تهدف إلى المساهمة في تأسيس كوادر تحكيمية واعدة يستفاد منها في المرحلة المقبلة، خصوصًا في ظل رؤية الاتحاد التطويرية التي يسعى إلى تحقيقها مجلس إدارة الاتحاد بتوجيه ومساندة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وأوضح اكسيل أن الدورة ستشهد مشاركة قرابة 93 حكماً وحكمة، مضيفاً أن لجنة الحكام وضعت برنامجاً متكاملاً للمشاركين من أجل الخروج بالاستفادة التامة، مضيفاً أن الدورة تهدف إلى انتقاء مجموعة من الحكام المستجدين التي تتوفر فيهم الكفاءة البدنية والفنية.

وأشار إلى أن الدورة تتألف من خمس مراحل، وهي كل من مرحلة استيفاء الشروط وفي هذا الخصوص تم إجراء اختبارات لياقية للمتقدمين للمشاركة وسيتم النظر في نتائج الاختبارات لاستيفاء الشروط، ثم مرحلة قياس الكفاءة البدنية الذي سيشهد تطبيق اختبار الفيبا، ومرحلة الدورة التدريبية، حيث سينخرط الحكام بدورة تدريبية ستنطلق الإثنين وتستمر حتى الخميس وستشتمل على الجانبين النظري والعملي بإشراف لجنة الحكام، وسيحاضر فيها المراقب الدولي فاضل غلوم والحكم الدولي عبدالكريم شكيب، فيما ستكون المرحلة الأخيرة هي مرحلة التجريب والتي سيتم فيها تكليف الحكام بإدارة بعض المباريات التي سيتم من خلالها تقييم الأداء من قبل لجنة الحكام.

وأكد اكسيل أن الدورة من شأنها أن تزيد قاعدة التحكيم البحريني في لعبة كرة السلة، مؤكداً أن مخرجاتها كبيرة وسوف تساهم في زيادة الكوادر التحكيمية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، انطلاق دورة الحكام المستجدين لكرة السلة الإثنين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى السوبر كلاسيكو يهيمن على صحف الأرجنتين