سلة المحرق تستعين بخدمات الأمريكي «هاريس» للانضمام إلى كتيبة «الذيب»

سلة المحرق تستعين بخدمات الأمريكي «هاريس» للانضمام إلى كتيبة «الذيب»
سلة المحرق تستعين بخدمات الأمريكي «هاريس» للانضمام إلى كتيبة «الذيب»

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي المحرق غدًا الأحد إلى العاصمة التايلندية بانكوك؛ للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة التي ستقام خلال الفترة من 24 حتى 29 الشهر الجاري، بمشاركة ثمانية أندية آسيوية تتنافس على اللقب القاري في نسخته الـ28.

ويترأس وفد فريق نادي المحرق رئيس جهاز كرة السلة الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة، ويضم الجهاز الإداري المكون من حسين الدرازي وجلال كروف، والجهاز الفني المكون من المدرب الأمريكي دين مورفي والمدرب المساعد الوطني أحمد نجاة، و12 لاعبًا هم أحمد حسن الدرازي ومحمد حسن الدرازي وبدر عبدالله وسيد كاظم ماجد ومحمد بوعلاي وعلي شكرالله وعلي أصغر وعلي عباس وعلي ربيعة وسيد محمد حميد، والمحترفان الأمريكيان ويليام أرتينو ومايك هاريس.

وقرّر نادي المحرق في وقت سابق التعاقد مع المحترف الأمريكي مايك هاريس الذي سبق له أن مثل الفريق خلال مرحلة المربع الذهبي لمسابقتي الدوري والكأس في الموسم الماضي، وأسهم في تحقيق الفريق للقب الدوري إلى جانب المركز الثاني في مسابقة كأس خليفة بن سلمان، وحصوله على أفضل لاعب في النهائيات، لينضم بذلك إلى جانب اللاعب الأمريكي الحالي للفريق ويليام أرتينو الذي يقدم مستويات جيدة مع الفريق خلال منافسات مسابقة الدوري.

وتشارك في البطولة الآسيوية الـ28 للأندية لكرة السلة ثمانية أندية آسيوية، هي غوانغ دونغ الصيني وأولسان هيونداي الكوري وألفارك طوكيو الياباني وفوبون بريفز التايواني ونفت أبدان الإيراني وهاي تيك بانكوك التايلندي والرياضي اللبناني إلى جانب المحرق البحريني.

من جانب آخر، أوقعت قرعة البطولة التي أجريت مؤخرًا فريق نادي المحرق ضمن المجموعة الأولى التي تضم أندية هاي تيك بانكوك التايلندي ونفت أبدان الإيراني وفوبون بريفز التايواني، فيما ضمت المجموعة الثانية أندية ألفارك طوكيو الياباني وأولسان هوينداي الكوري والرياضي اللبناني وغوانغ دونغ الصيني.

وسيلعب المحرق أولى مبارياته في المجموعة أمام المصنف الأول في البطولة فريق نفت أبدان الإيراني يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت بانكوك (التاسعة صباحًا بتوقيت البحرين)، وسيلعب في مباراته الثانية في اليوم التالي أمام صاحب الأرض والضيافة فريق هاي تيك بانكوك التايلندي في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت البحرين، ويختتم مبارياته في الدور الأول من المجموعة بلقاء فريق فوبون بريفز التايواني يوم الخميس القادم في تمام الساعة 11.30 صباحًا بتوقيت البحرين. وتلعب الأندية الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، يتأهل الفريقان الحائزان على المركزين الأول والثاني للدور قبل النهائي، إذ يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، فيما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان يلعبان لتحديد بطل البطولة، فيما يلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. أما بالنسبة للأندية الأخرى فإنها ستلعب في الدور الثاني من البطولة لتحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن، إذ ثالث المجموعة الأول أمام رابع المجموعة الثانية، ويلعب ثالث المجموعة الثانية أمام رابع المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزان لمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، فيما سيلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين السابع والثامن. وسينال الفريق الفائز بالمركز الأول في البطولة على جائزة نقدية قدرها 200 ألف دولار أمريكي، ويحصل الحائز على المركز الثاني جائزة قدرها 150 ألف دولار، فيما سينال الحائز على المركز الثالث جائزة قدرها 100 ألف دولار. كما سيحصل الفريق المشارك في البطولة على مبلغ إجمالي قدره 70 ألف دولار مقابل المشاركة وبقية الرسوم من الإقامة وتذاكر السفر.

«السلم» يشارك بإدارة البطولة الآسيوية

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الحكم الدولي محمد السلم بالمشاركة في إدارة البطولة الآسيوية لكرة السلة للأندية الأبطال التي ستقام في العاصمة التايلندية بانكوك في الفترة من 24 حتى 29 سبتمبر الجاري.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، سلة المحرق تستعين بخدمات الأمريكي «هاريس» للانضمام إلى كتيبة «الذيب» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق القارب "عمان" ينتزع المركز الأول في "سباقات دبي"
التالى البث المباشر لمباراة الهلال والسد في أبطال آسيا