اخبار السعوديه بالفيديو.. «الزعاق» : نعيش هذه الأيام في موسم الصفري

الرياض (صدى):

كشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، اليوم الخميس، أننا نعيش هذه الأيام في موسم الصفري وهو من أهم المواسم لدى العرب؛ حيث يسفر عن ماهية الشتاء القادم.

وأوضح الدكتور خالد الزعاق، خلال مقطع فيديو له، أن السحب التي تتشكل في موسم الصفري تنقسم إلى قسمين: سحب ماطرة، وهي نادرة وشحيحة لذلك يقول العرب القدامى: "إذا دخل سهيل لا تأمن السيل" وذلك في النجم الأخير من سهيل وهو داخل في حيز الصفري.

وأضاف "الزعاق" أن النوع الثاني من السحب هي "السحب الكاشفة" وهي سحب عالية ولها صفات وسمات، لافتًا إلى أن إذا كانت هذه الوسوم ثابتة الجهة والارتفاع وثابتة اللون ومستديمة فهذه تبشر بوسم طيب، وإذا كانت السماء مزرقة ورياحها منحدرة فهذا يدل إن الشتاء القادم سيكون باردًا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه بالفيديو.. «الزعاق» : نعيش هذه الأيام في موسم الصفري ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق اخبار السعوديه "الطيران المدني" تحدث الدليل الإرشادي للمسافر بعد السماح بالسفر الدولي للفئات المستثناة
التالى "الخنين": "التعليم" تسجِّل 720 حصة "عن بُعد" وتجهِّز دروسًا لذوي الإعاقة