اخبار السعوديه مصر تُعلن استمرار الخلاف مع إثيوبيا رغم تواصل المفاوضات

وكالات (صدى):

كشفت مصر، عن استمرار الخلافات حول سد النهضة، عقب انتهاء محادثات اليوم الخامس، اليوم الثلاثاء.

وأكدت وزارة الري المصرية، أنه تم عقد اجتماعين على التوازي للفرق الفنية والقانونية من الدول الثلاب، لتقريبو جهات النظ حول اتفاق ملء وتشغيل السد.

واتضح في الاجتماعين، استمرار الخلافات بين الدول الثلاث في معالجة إجراءات مجابهة فترات الجفاف و الجفاف الممتد و السنوات شحيحة الإيراد خلال كل من الملء والتشغيل .

كما أشارت إلى خلافات بشأن قواعد إعادة الملء بعد فترات الجفاف الممتد حيث سوف تكون السدود عند أدنى مناسيب للتشغيل، مشددة على أن مصر تتمسك بتطبيق قواعد معينة لإعادة الملء الا أن إثيوبيا تتمسك بتطبيق نفس قواعد الملء الأول.

وأوضحت أن إثيوبيا رفضت إدراج منحنى التشغيل السنوى للسد بالاتفاق في إطار تمسكها بالانفراد بتغيير قواعد التشغيل بطريقة أحادية و بإرادة منفردة ثم تبلغ بها دول المصب الأمر الذي رفضته كل من السودان و مصر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه مصر تُعلن استمرار الخلاف مع إثيوبيا رغم تواصل المفاوضات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق بلدية محايل تستعيد عددًا من العبارات المغلقة وتؤكد: لن ينجو مخالف
التالى شرطة المدينة المنورة : القبض على مواطنين اثنين ومقيم يمني لتورطهم بسرقة مبلغ 180 ألف ريال ومسوغات ذهبية تقدر قيمتها بمائتي ألف ريال من أحد المنازل .. وضبط بحوزتهم جزء كبير من المسروقات