اخبار فلسطين عائلة عريقات: وضع الدكتور صائب الصحي حرج لكنه مستقر

اخبار فلسطين عائلة عريقات: وضع الدكتور صائب الصحي حرج لكنه مستقر
اخبار فلسطين عائلة عريقات: وضع الدكتور صائب الصحي حرج لكنه مستقر

رام الله- "القدس" دوت كوم- أكدت عائلة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أن وضعه الصحي لا يزال حرجًا لكنه مستقر، وطمأن العائلة الفلسطينيين على صحته، حيث لا يزال في مستشفى "هداسا عين كارم" في القدس.

وقالت نعمة عريقات زوجة الدكتور صائب عريقات، في رسالة مصورة مساء الإثنين، "إن الحالة الصحية لزوجي الدكتور صائب (مطمئنة)، حيث إن نسبة الأوكسجين لديه بلغت 92، الحمدلله الحمدلله، أنا مطمئنة".

أما د. دلال عريقات ابنة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أكدت في تصريحات تلفزيونية لتلفزيون فلسطين الرسمي مساء الإثنين، أن حالة والدها لا زالت حرجة لكنها مستقرة.

ودعت د.دلال الجميع إلى تجنب الإشاعات ومتابعة صحة والدها من خلال الإعلام الفلسطيني الرسمي، وقالت: "وضع الوالد منذ صباح الإثنين، حرج لكنه مستقر ولن نخفي عليكم الحقيقة ونتمنى من الجميع أم يدعو له".

إلى ذلك، أكدت د.دلال عريقات في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، "أن فريقاً طبياً دولياً يشرف على حالة والدها الدكتور صائب عريقات.

من جانبها، قالت الدكتورة سلام ابنة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، في تصريحات لتلفزيون فلسطين الرسمي: "إن الوالد أصيب بكورونا في السادس من أكتوبر\ تشرين أول الجاري، والمناعة لديه قليلة، لذا تأثير كورونا عليه ليس كبقية الناس الطبيعية".

وأوضحت د. سلام: "الأطباء أوصوا بضرورة علاج الوالد في البيت، وأنا كنت معه في البيت لأربعة عشر يوماً، أعطيناه كل الأدوية اللازمة والأكسجين، وللأسف صباح أول أمس الأحد، لم يعد الأوكسجين في البيت كافيًا لإسناده وارتفعت نسبة ثاني أوكسيد الكربون، ما اضطرني لأخذ قرار بتحويله للمستشفى بعد التواصل مع المشرفين على حالته في أمريكا حينما زرع الرئة قبل 3 سنوات، والذين بدورهم طالبوا بنقله لمستشفى يتوفر فيه جهاز يسمى (اكيمو) وهو جهاز خارجي للجسم لإسناد الرئتين".

وتابعت: "سألنا في فلسطين عنه ولم نجده، وأخذنا قرارًا بالذهاب للقدس، ونحن الآن في مستشفى (هداسا عين كارم)، لم يختلف العلاج، لكن هذا الجهاز يمكنه إمداده بعدد أكبر من الأوكسجين، الأمر الذي مكنه التنفس بشكل أفضل، ولكن صباح الإثنين، اضطررنا لوضع والدي تحت التنفس الاصطناعي".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين عائلة عريقات: وضع الدكتور صائب الصحي حرج لكنه مستقر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق في اليوم العالمي للطفل... الاحتلال يواصل انتهاك حقوق الطفل الفلسطيني
التالى الكرة مرّة أخرى عند التيار الثالث