اخبار فلسطين وزراء إسرائيليون يتهمون نتنياهو بالخوف من الحريديم

اخبار فلسطين وزراء إسرائيليون يتهمون نتنياهو بالخوف من الحريديم
اخبار فلسطين وزراء إسرائيليون يتهمون نتنياهو بالخوف من الحريديم

ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - اتهم وزراء في الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، بالخوف من مواجهة السياسيين الأرثوذكس المتطرفين "الحريديم"، منتقدين سياساته في التعامل غير المسؤول من قبله تجاه قادة تلك الأحزاب.

وبحسب موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن الوزراء اعتبروا هذه السياسة الضعيفة تجاه الحريديم، تجعل الجمهور الإسرائيلي يدفع الثمن.

ووجهت الانتقادات على خلفية افتتاح مؤسسات تعليمية خاصة بالحريديم بقرار الحاخامات، في انتهاك للتعليمات بمنع فتح أي مدارس في الوقت الحالي.

وقال أحد الوزراء الذين لم يفصح عن هويتهم "هذا السلوك سيعيد نشر المرض، كل ذلك لأنه مدين لهم بوقوفهم إلى جانبه".

فيما قال وزير آخر "إذا لم نواجه انتفاضة الأرثوذكس المتطرفين، فإنها ستوصلنا إلى إغلاق ثالث"، مشيرًا إلى أن مخطط مفوض شؤون الكورونا روني جامزو فشل بسبب السيطرة السياسية للأحزاب الحريديم على نتنياهو.

وأعلن زعيم حزب يهدوت هتوراة موشيه غافني الليلة الماضية أنه تحدث مع نتنياهو، وأبلغه بمخطط لفتح المدارس الخاصة بالحريديم مع تقليص عدد الطلاب فيها.

وكان وزير الصحة الإسرائيلي بولي إدلشتاين اعتبر ما جرى انتهاكًا واضحًا للتعليمات وسيتم تغريم تلك المدارس وقد يتم إلغاء تراخيصها بالإضافة إلى الميزانيات المخصصة لها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين وزراء إسرائيليون يتهمون نتنياهو بالخوف من الحريديم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين الاحتلال يهدم درج مدخل المقبرة اليوسفية المؤدي للمسجد "الأقصى" لتنفيذ مشروع استيطاني داخلها
التالى اخبار فلسطين الحايك: خسائر غزة بفعل كورونا أكثر من مليار دولار