اخبار فلسطين الأردن.. مهرجان يدعو لتحرك شعبي ورسمي للإفراج عن الأسرى الأردنيين

اخبار فلسطين الأردن.. مهرجان يدعو لتحرك شعبي ورسمي للإفراج عن الأسرى الأردنيين
اخبار فلسطين الأردن.. مهرجان يدعو لتحرك شعبي ورسمي للإفراج عن الأسرى الأردنيين

عمان- "القدس" دوت كوم-منير عبد الرحمن- أقامت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال، مساء أمس الجمعة، مهرجاناً لاستقبال الأسيرين المحررين هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي.

وأكد المتحدثون في المهرجان على ضرورة استكمال التحرك الشعبي والرسمي الأردني للإفراج عن جميع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، وشهد المهرجان الذي أقيم في مجمع النقابات المهنية وقدمه مسؤول ملف الأسرى في لجنة مهندسون من أجل القدس وفلسطين مازن ملصة، حضور حشد من الشخصيات الوطنية والنقابية والسياسية وأعضاء من البرلمان الاردني.

وهنأ رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة زيد الكيلاني الأسيرين بمناسبة الإفراج عنهما من سجون الاحتلال، متمنياً الحرية لبقية الأسرى المناضلين خلف قضبان الاحتلال.

واضاف انه مع كل الحزن والألم على أسرانا، الا أننا نرفع رؤوسنا عاليًا عندما نرى آباء وأمهات أبطالنا القابعين في سجون الاحتلال صامدين صابرين، مرفوعي الرأس، يضحون بأرواحهم ليؤكدوا للعالم ان الإرادة قادرة على فعل المستحيل.

ودعا الحكومة للمضي قدمًا في متابعة أحوال الأسرى والتنحي عن أي تقصير، وأن تسعى الحكومة لإلغاء اتفاقية وادي عربة وعدم تسليم المتسلل الاسرائيلي الى حين عودة كافة أبنائنا الاسرى من سجون الاحتلال.

فيما اعتبرت النائب الدكتورة ديمة طهبوب أن الإفراج عن مرعي واللبدي شكل انتصاراً للإرادة الفردية الممثلة في عبد الرحمن مرعي و هبة على الاحتلال وانتصاراً للارادة الجمعية للشعب الاردني الذي حمل قضية الافراج عن الأسيرين اللبدي ومرعي الذين لم يزدهما الأسر إلا قوة وعزيمة وإصراراً ورفعة، كما أشادت بصمود ذوي اللبدي ومرعي خلال مرحلة الأسر ورغم تدهور الحالة الصحية لهما.

وثمنت طهبوب تحرك الحكومة الاردنية ووزارة الخارجية ، حيث أكدت ضرورة أن تتعامل الحكومة بندية مع اسرائيل وأن لا تعيد المتسلل الاسرائيلي ومبادلته بجميع الأسرى الأردنيين،

كما ثمنت جهود اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، مضيفة "اليوم عبدالرحمن وهبة. وغداً الباقورة و الغمر تعود أردنية بالكامل و نستكمل الاستقلال في أبهى صوره و بعد غد تظل عيوننا على ثلاثة وعشرين أسيراً ينظرون الينا بأمل قائلين: لا تنسونا نحن بانتظاركم".

فيما اعتبر النائب خليل عطية أن قضية اللبدي ومرعي أعادت لقضية الاسرى الاردنيين الامل من جديد بان عودتهم قريبة، وأكدت على ضرورة إعطاء الأولية للتحرك لعودتهم من سجون الاحتلال.

وأشاد عطية بصمود كل من هبة ومرعي، مؤكداً على الموقف الشعبي الرافض للتطبيع مع كيان الاحتلال رغم تحرك بعض الأنظمة العربية للتطبيع معه.

فيما ثمنت هبة اللبدي في كلمة لها الجهود الملكية والحكومية تجاه قضيتها ومتابعة وضعها في سجون الاحتلال والعمل على الإفراج عنها من سجون الاحتلال، وجهود هيئة المحامين والتحركات الشعبية واللجان العاملة في دعم قضية الأسرى ومتابعة التطورات المتعلقة بقضيتها.

من جهته أكد مرعي أن الإفراج عنه وعن اللبدي جاء رغماً عن الاحتلال نتيجة التحركات الشعبية والرسمية تجاه قضيتهما، وبعد فشل الاحتلال في توجيه أي تهمة لهما، مشيراً إلى أن الحراك تجاه قضية الأسرى لن يتوقف قبل الإفراج عن جميع الأسرى الأردنيين من سجون الاحتلال الصهيوني.

وأشار مرعي إلى ما أن ما تعرض له من معاناة داخل سجون الاحتلال جزء بسيط مما يتعرض له الأسرى هناك، مؤكداً على ضرورة استمرار الجهود الشعبية والرسمية لمتابعة ملف الأسرى ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال.

وفي كلمة باسم الحملة الشعبية للإفراج عن اللبدي ومرعي أشاد المحامي عماد المالحي بصمود الأسيرين اللبدي ومرعي في وجه السجان الاسرائيلي وصمود الأسرى الفلسطينيين والأردنيين في سجون الاحتلال، مؤكداً على انحياز الشعب الأردني مع المقاومة ضد المشروع الاسرائيلي ورفض كافة العلاقات والتطبيع مع الاحتلال الذي يستهدف فلسطين والأردن، مطالباً الحكومة بإعلان موقف واضح وجاد بقطع العلاقات مع اسرائيل وإغلاق السفارة الصهيونية في عمان، واستمرار التحرك الشعبي والرسمي للإفراج عن جميع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين الأردن.. مهرجان يدعو لتحرك شعبي ورسمي للإفراج عن الأسرى الأردنيين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق حاكم إسطنبول: تركيا رحّلت 6 آلاف لاجئ سوري
التالى اخبار فلسطين ملحم ردا على "الديمقراطية" ... الاحتلال لن يمنعنا من الاستمرار بعجلة التنمية رغم الصعوبات