اخبار فلسطين ماندلبليت يطلب منع متطرفين من الترشح للانتخابات الإسرائيلية

اخبار فلسطين ماندلبليت يطلب منع متطرفين من الترشح للانتخابات الإسرائيلية
اخبار فلسطين ماندلبليت يطلب منع متطرفين من الترشح للانتخابات الإسرائيلية

رام الله - القدس دوت كوم- قدم المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ماندلبليت، مساء الثلاثاء، رأيًا قانونيًا إلى لجنة الانتخابات المركزية طلب خلاله منع نشطاء اليمين المتطرف باروخ مارزل وبنتسيون غوبشتين من خوض الانتخابات باعتبارهما يحملان أيديولوجيا عنصرية.

وبحسب قناة مكان الإسرائيلية الناطقة بالعربية، فإن ماندلبليت طلب من اللجنة إلغاء طلب تقدم به حزب القوة اليهودية منع قائمة حزب أزرق - أبيض من خوض الانتخابات.

وكانت حزب القوة اليهودية الذي يقوده مستوطنون متطرفون بمنع قائمة حزب أزرق - أبيض التي يتزعمها بيني غانتس من الترشح للانتخابات بحجة أن هناك تصريحات عنصرية صدرت من أعضاء محسوبين عليها ضد اليهود المتدينيين "الحريديم".

ورأى مانلدبليت أن قاعدة الأدلة التي يستند عليها القوة اليهودية هشة للغاية، حيث تتضمن خمسة تصريحات على مدى خمس سنوات صادرة عن يائير لبيد واليعيزر شتيرن وميكي ليفي.

هذا وطالبت القائمة المشتركة لجنة الانتخابات المركزية برد طلب حزب القوة اليهودية شطب ترشيحها لخوض انتخابات الكنيست. ورأت أن هذا الطلب ينطوي على عنصرية تعتمد على وقائع محرفة.

وستلتئم لجنة الانتخابات الأربعاء للنظر في الطلبين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين ماندلبليت يطلب منع متطرفين من الترشح للانتخابات الإسرائيلية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق رئيس البرلمان الكويتي يكشف طبيعة العلاقة بين الكويت والسعودية
التالى اخبار فلسطين كاتس يأمل لقاء وزير خارجية البحرين ويهنئه بعيد الأضحى!