اخبار الكويت مسؤول بلجيكي: قد لا تتوفر أسّرة شاغرة في وحدات الرعاية بالمستشفيات خلال أسبوعين

اخبار الكويت مسؤول بلجيكي: قد لا تتوفر أسّرة شاغرة في وحدات الرعاية بالمستشفيات خلال أسبوعين
اخبار الكويت مسؤول بلجيكي: قد لا تتوفر أسّرة شاغرة في وحدات الرعاية بالمستشفيات خلال أسبوعين

قال مسؤول بلجيكي اليوم الاثنين إن الأسرّة الشاغرة في وحدات الرعاية المركزة بالمستشفيات قد تصبح غير متوفرة خلال أسبوعين إذا ظلت أعداد المصابين بمرض كوفيد-19 ترتفع بمعدلاتها الحالية.

 

وتشهد الدولة، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، ثاني أعلى معدل إصابة بالنسبة للفرد في أوروبا بعد جمهورية التشيك، حيث تتضاعف الحالات الجديدة كل 13 يوما وبلغت ذروتها، التي تجاوزت 18 ألف حالة، في 20 أكتوبر تشرين الأول، وهو ما يفوق عشرة أمثال ذروة الإصابات خلال موجة الربيع.

 

وتتضاعف أعداد المرضى الذين يخضعون للعلاج في وحدات الرعاية المركزة كل ثمانية أيام، حيث بلغت 757 حالة أمس الأحد، في حين يخضع 4827 شخصا للعلاج في المستشفيات.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إيف فان لايتيم لمؤتمر صحفي إن أسرّة وحدات الرعاية المركزة في بلجيكا، وعددها ألفا سرير، قد تصبح غير متوفرة في غضون أسبوعين إذا ما استمرت معدلات الارتفاع هذه.

 

وقال "خلال أربعة أيام، وبحلول نهاية الأسبوع، سنتجاوز مستوى الألف حالة في الرعاية المركزة ... وإذا لم تغير سلوكياتنا هذا المنحنى، فمن الممكن أن نبلغ ألفي حالة في الرعاية المركزة خلال أسبوعين، وهي أقصى طاقة استيعابية لدينا".

 

وأمرت منطقة بروكسل، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا بالفيروس في أوروبا، يوم السبت بإغلاق جميع المنشآت الثقافية والرياضية، وقالت إن حظر تجول لفترة أطول سيفرض على السكان بدءا من يوم الاثنين.

 

وبلغت حصيلة الوفيات بسبب المرض في بلجيكا 10810 وفيات ولديها واحد من أعلى معدلات الوفيات بالمرض في العالم بالنسبة للفرد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت مسؤول بلجيكي: قد لا تتوفر أسّرة شاغرة في وحدات الرعاية بالمستشفيات خلال أسبوعين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

التالى مجلس الامه الكويتي فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2020 لليوم السابع اليوم الأحد 01-11-2020