اخبار الكويت الان - الكويت تحتج على إساءات مسؤول مصري اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020

اخبار الكويت الان - الكويت تحتج على إساءات مسؤول مصري اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020
اخبار الكويت الان - الكويت تحتج على إساءات مسؤول مصري اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020
أعرب نائب وزير الخارجية، أمس الجمعة، عن استنكار واستياء ورفض دولة الكويت الشديد للإساءات الصادرة من معاون وزير القوى العاملة المصري واستهدفت الدولة ورموزها معتبرا إياها ممارسات مشينة تستوجب من السطات المصرية اتخاذ إجراءات قانونية بحق هذا المسؤول الرسمي.
وقال في بيان صادر عن وزارة الخارجية إنه تم ظهر اليوم استدعاء سفير جمهورية مصر العربية لدى البلاد طارق القوني وذلك في أعقاب الإساءات التي صدرت مساء أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي على لسان معاون وزير القوى العاملة المصري.
وذكر نائب وزير الخارجية أنه نقل للسفير المصري استنكار واستياء ورفض دولة الكويت لصدور مثل هذه الإساءات ومن مسؤول رسمي في الدولة والتي استهدفت الكويت ورموزها.
وأوضح أن وزارة الخارجية طلبت رسميا من السلطات المصرية بأن تبادر وعلى الفور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما صدر من إساءات وإحالة من وراءها للتحقيق وذلك للوقوف على الملابسات والأسباب وراء إصدارها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة الكفيلة بردع هذه الممارسات المشينة و"إعادة الاعتبار للعلاقات الأخوية بين البلدين" بعد ما تعرضت له من مساس.
وأضاف أنه أبلغ السفير كذلك بأن وزارة الخارجية الكويتية ستتابع ما ستتخذه السلطات المصرية من إجراءات والتي على ضوئها "ستحتفظ بحقها في اتخاذ ما يلزم من إجراءات" لردع هذه الإساءات للكويت ورموزها و"إعادة الاعتبار للعلاقة الأخوية بين البلدين" وضمان عدم المساس بها.
من جانبه أعرب السفير المصري عن رفضه واستنكاره لهذه الإساءات في حق دولة الكويت ورموزها مؤكدا أنه قد تلقى اتصالا أمس الجمعة من المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية أكدوا خلاله عزم السلطات المصرية اتخاذ الإجراء اللازم بحق المسؤول عن هذه الإساءات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - الكويت تحتج على إساءات مسؤول مصري اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - «الوطن» ترصد آراء أصحاب الـ «فود ترك» حول فعالية المشروع اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020
التالى اخبار الكويت الان - عبدالله الدماك: المزارع الكويتي تعرض لضغط كبير منذ انتشار وباء كورونا بسبب نقص العمالة الزراعية وارتفاع رواتبهم بشكل جنوني اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020