طريقة سهلة لتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسرطان

طريقة سهلة لتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسرطان
طريقة سهلة لتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسرطان

المناطق - الرياض

كتبت أخصائية الغدد الصماء الروسية، زهرة بافلوفا، إن النشاط البدني القصير يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية والسكتة الدماغية. للقيام بذلك، تحتاج إلى ركوب الدراجة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة في اليوم.

كحجة، استشهدت بدراسة شارك فيها رجال تتراوح أعمارهم بين 27 و54 عامًا بعد إصابتهم باحتشاء عضلة القلب. أخذوا الدم منهم، وقاسوا وزنهم وطولهم ومحيط خصرهم، وعرضوا عليهم ركوب الدراجة لمدة ثلاثة أشهر ثلاث مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة.

بعد ثلاثة أشهر، وجد أن مستوى الكوليسترول الجيد لدى المشاركين في الدراسة ارتفع بمقدار الربع تقريبًا. كانت النتيجة غير المتوقعة الانخفاض في مستوى هرمون الاستراديول (هرمون الجنس الأنثوي) عند الرجال بنسبة 45 بالمائة، من 50.1 إلى 27.8 بيكوغرام لكل مليلتر.

واستشهدت الطبيبة بآراء العلماء الذين يعتقدون أن هرمون الاستراديول فوق 40 بيكوغرام لكل ميليلتر مرتبط بزيادة خطر الموت المفاجئ من حوادث القلب والأوعية الدموية.

وكتبت بافلوفا: “لذا قم بإطالة عمرك على الدواسة! وهي مجانية”.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، طريقة سهلة لتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسرطان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

التالى دراسة : فيروس يتسبب في أكثر من 250 ألف حالة سرطان