مفاجأة.. دواء شائع لعلاج فيروس “سي” يحقق نتائج مذهلة مع 11 مصابًا بكورونا !

ترجمة حصرية: كشفت دراسة طبية عن وجود دواء شائع لعلاج التهاب الكبد الوبائي “فيروس سي”، يمكن أن يستخدم كعلاج لفيروس كورونا المستجد.

وبحسب “الديلي ميل”، فإن العقار danoprevir الذي يباع تحت مسمى تجاري Ganovo وتصنعه شركة “فارما”، أدى لتعافي 11 شخصا كانوا يعانون من فيروس كورونا .

وقال علماء صينيون إنهم وجدوا الدواء “آمن” وليس له آثار جانبية شديدة، لذا فإنهم وضعوا ضمن أفضل الخيارات المتاحة لعلاج الفيروس الجديد الذي انتشر سريعا حول العالم.

وأوضح أطباء أنه من المتوقع أن يصبح الدواء الجديد واحدا من أهم الأدوية التي تحد من انتشار كورونا، خاصة وأنه أثبت فاعلية كبيرة في مواجهة الفيروس.

كما لجأ الأطباء إلى بعض الأدوية للتخفيف من حدة الفيروس التاجي وأبرزها أدوية مثبطة لفيروس نقص المناعة البشرية وعلاجات الذئبة والتهاب المفاصل فضلا عن العلاج الذي تم تطويره لمكافحة الإيبولا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مفاجأة.. دواء شائع لعلاج فيروس “سي” يحقق نتائج مذهلة مع 11 مصابًا بكورونا ! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق الأردن تسجل 4 اصابات جديدة بـ "كورونا" وارتفاع العدد الإجمالي إلى 278
التالى 9 نصائح للوقاية من جفاف العين خلال فترة منع التجول