أهمها “النقطة الثالثة”.. طبيب مشهور يجيب عن أبرز الأسئلة الشائعة حول كورونا وفي هذه الحالة تختفي الأعراض

قال الدكتور هيلاري جونز، المحرر الصحي في ITV’s Good Morning Britain and Lorraine، إنه يُعتقد أن فترة الحضانة لفيروس كورونا المستجد تتراوح بين 5 إلى 6 أيام في معظم الحالات، لذلك تظهر الأعراض منذ ذلك الحين بعد التعرض للفيروس.

يصاب بالفيروس دون دراية
وأوضح “جونز”، أنه يمكن أن يصاب الشخص بالفيروس دون دراية منه، لافتا إلى أن الكثير من الناس قد يكون لديهم أعراض خفيفة جدا، أو في بعض الحالات لا توجد أعراض، لذلك فمن المحتمل أن يكون الأشخاص قد عانوا من المرض دون علم.

وعن الفرق بين أعراض فيروس كورونا وحساسية الأنف أو “حمى القش”، أضاف: عادة ما تشمل أعراض حمى القش حكة في العيون، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الربو، يصاب البعض بالصفير دون المعاناة من الحمى، ويمكن أن يسبب أيضا سيلانا أو حكة أو ارتخاء في الأنف. أما أعراض فيروس كورونا الرئيسية فتشمل: السعال الجاف والمستمر والحمى الشديدة.

عزلة ذاتية
وقال الطبيب: إذا كان شخص ما في عزلة ذاتية لأنه مصاب بأعراض الفيروس، فيجب عليه استخدام فراشه الخاص والوسائد والمناشف وأدوات النظافة إذا كان يعيش مع أشخاص آخرين. وينبغي على الناس أيضا استخدام أدوات المائدة والأواني الفخارية الخاصة بهم.

وتابع: إذا كنت تعيش بمفردك، تبدأ فترة العزلة الذاتية لمدة 7 أيام من اليوم الذي تبدأ فيه الأعراض. وإذا اختفت الأعراض بعد 7 أيام وكنت على ما يرام، يمكنك الاستمرار كالمعتاد، حتى إذا كنت ما تزال تعاني من السعال، ولكن إذا كنت ما تزال تشعر بتوعك، يجب عليك البقاء في المنزل حتى تشعر بتحسن تام.

الفيروس عادة ما يسبب مرضا خفيفا
وواصل الكاتب قائلا: من المهم أن نتذكر أن الفيروس عادة ما يسبب مرضا خفيفا، وسيتعافى معظم الناس، وإذا شعرت أن مشاهدة الأخبار مزعجة، يُنصح بإيقاف تشغيلها والعثور على شيء يجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء والسعادة، مثل الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، أو القيام ببعض التمارين الرياضية، والتي تطلق هرمونات السعادة، ويمكنك أيضا الاتصال بصديق لأنه يمكن أن يساعد في مشاركة قلقك.

واختتم: بالنسبة لأولئك الذين لديهم أعراض خفيفة للغاية من فيروس كورونا، عانى البعض فقط من فقدان حاسة التذوق والشم. ولكن هذا ليس سببا للعزل الذاتي. ويمكن أن يكون بسبب الحساسية أو البرد العادي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أهمها “النقطة الثالثة”.. طبيب مشهور يجيب عن أبرز الأسئلة الشائعة حول كورونا وفي هذه الحالة تختفي الأعراض ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق %25 من المصابين بفيروس كورونا لا تظهر عليهم أي أعراض
التالى اختبار لقاح أمريكي جديد ضد كورونا .. والنتائج مفاجئة !