النقد : 7 علامات أمان في الـ20 ريالًا الجديدة

النقد : 7 علامات أمان في الـ20 ريالًا الجديدة
النقد : 7 علامات أمان في الـ20 ريالًا الجديدة

النقد : 7 علامات أمان في الـ20 ريالًا الجديدة

03-09-1442 08:16

صدى تبوك - متابعة

نشرت مؤسسة النقد العربي السعودي إنفوجراف يوضح علامات الأمان في فئة العشرين ريالًا التي تم إصدارها مؤخرًا بمناسبة رئاسة المملكة لقمة العشرين.

وجاءت علامات الأمان بحسب مؤسسة النقد كما يلي:

- الطباعة البارزة: وهي طباعة بارزة تنتشر على وجهي الورقة النقدية، بحيث تضيف قوة في التحمل، وخشونة في الملمس، وتناسقًا في الألوان، ووضوحًا في النقوش.
- العلامة المائية: عند تسليط الضوء على الورقة النقدية من الخلف تظهر صورة مائية للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله، وقيمة الفئة (۲۰)، وشعار الدولة السيفين والنخلة.
- الأشكال الفسفورية: هي أشكال زخرفية تظهر بألوان فسفورية متعددة على وجھي الورقة عند تعريضها للأشعة فوق البنفسجية.
- العلامة الخاصة بالمكفوفين وضعاف البصر وهي عبارة عن طباعة بارزة لشكل زخرفي، يساعد المكفوفين وضعاف البصر على التعرف على قيمة الفئة عند لمس الورقة النقدية.
- خيط الأمان: هو خيط معدني مقروء آليًا، يظهر على وجه الورقة بشكل متقطع، يتضمن اختصار اسم مؤسسة النقد العربي السعودي باللغة الإنجليزية (SAMA) وقيمة الفئة، تظهران بشكل واضح عند تسليط الضوء من خلف الورقة.
- الكتابات الدقيقة: كتابات دقيقة وصغيرة تنتشر على معظم أجزاء الورقة النقدية، يمكن رؤيتها باستخدام عدسة مكبرة.
- الحبر اللؤلؤي : شريط مطبوع بأحبار فسفورية على ظهر الورقة النقدية يتضمن شكلًا زخرفيًا بداخله قيمة الفئة (20) بظهر عند إمالة الورقة النقدية أفقيًا.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، النقد : 7 علامات أمان في الـ20 ريالًا الجديدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صدي تبوك

السابق اخبار الخليج - المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يحتفل غداً الأربعاء باليوم الدولي للفن الإسلامي 
التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الاحد