اخبار الخليج - المؤيد: البحرين تمكنت من الموائمة بين التعليم واحتياجات الاقتصاد وسوق العمل

شارك سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة في فعاليات الحلقة النقاشية «التعليم والمهارات والتعلم مدى الحياة» والتي نظمها المنتدى الاقتصادي العالمي ضمن قمة إعادة تعيين الوظائف وشارك فيها العديد من المسؤولين والخبراء في مجال التعليم والتدريب حيث أقيمت الحلقة النقاشية بتقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وتهدف الحلقة النقاشية إلى وضع أطر جديدة، ووضع حلول مبتكرة، وتسريع العمل ببرنامج التعليم والمهارات والتعلم مدى الحياة، وكيفية العمل بشكل وثيق مع كافة الشركاء في جميع أنحاء العالم لوضع رؤية من قطاع الأعمال والحكومة والمجتمع المدني ووسائط الإعلام والجمهور وتشكيل جدول أعمال جديد للنمو في مجال التعليم والتدريب وفرص العمل والمهارات والإنصاف.

وقال سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد في معرض رده على تساؤلات مدير الجلسة النقاشية حول ما هي الأولوية القصوى في برنامج التعليم والمهارات والتعلم مدى الحياة، وكيف سيتم اتخاذ إجراءات بشأن هذه المسألة؟ قال « في مملكة البحرين وبتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه وبقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه حرصنا على مواجهة كافة التحديات في مجال التعليم والمهارات عبر استراتيجية واضحة تدعم مستقبل البحرين في التعليم المتطور واكتساب المهارات اللازمة لتحقيق مفردات التطور».

وأضاف «يبذل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب جهودا كبيرة في تطوير التعليم والتدريب في البحرين بصورة مستمرة عبر تطبيق العديد من المبادرات والتطويرية في هذا المجال الامر الذي ساهم تبوؤ البحرين مكانة تعليمية رائدة دولياً، أكدتها تقارير عالمية مرموقة».

وأشار « التعديلات المستمرة والتطويرات الكبيرة الحاصلة في مجال التعليم والتدريب بقيادة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة تؤكد بأن التطورات الجذرية في عمليات الارتقاء بالتعليم والتدريب تتماشى مع أفضل التجارب العالمية التي تضمن للبحرين المكانة الرائدة على المستوى التعليمي والتدريب واكتساب المهارات».

وبين « قامت المملكة مؤخرا بتشكيل فريق عمل بمشاركة 11 وزيرا لمعالجة مسألة التعليم بشكل عام، فضلاً عن إطلاق مبادرات تتعلق بالمهارات والتعلم مدى الحياة الامر الذي يؤكد أن ملف التعليم يحتل أولية في برنامج عمل الحكومة الموقرة باعتباره من الملفات الوطنية الهامة».

وإننا في وقت سابق من هذا العام، أعلنا عن شراكتنا مع المنتدى الاقتصادي العالمي لإطلاق مشروع « سد فجوة المهارات» والهدف هو زيادة قابلية التوظيف والتأهب لمستقبل العمل بين القوى العاملة الحالية والجيل القادم».

وتابع « إن مملكة البحرين تعمل بنشاط على تشخيص وحل الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل وتعمل المملكة على تشخيص وإيجاد حلول لسد الفجوة بين نتائج التعليم وسوق العمل بالإضافة الى أهمية بناء المرونة في القوى العاملة ومؤهلاتنا الوطنية كما نريد أن نتأكد من أن الشعب البحريني، والشباب على وجه التحديد، يشعرون بالأمل والتمكين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - المؤيد: البحرين تمكنت من الموائمة بين التعليم واحتياجات الاقتصاد وسوق العمل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - جلالة الملك المفدى يتلقى برقية تعزية من مستشارة المانيا الاتحادية
التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الاحد