اخبار الخليج - الذوادي يدعو لتطوير وتاهيل الكوادر البحرينية في «القطاع الرقمي والذكاء الاصطناعي»

تقدم عدد من النواب وهم النائب عبدالله الذوادي ، عبدالله الدوسري ، عادل العسومي ، فاضل السواد ، فاطمة القطري باقتراح برغبة بشأن خلق وتطوير القيادات الرقمية وتأهيل الكوادر البحرينية للقطاع الرقمي و الذكاء الأصطناعي
وأكد النائب عبدالله الذوادي بإن المقترح يهدف الى العمل على خلق وتطوير القيادات الرقمية وتأهيل الكوادر البحرينية للقطاع الرقمي في ظل عمل الحكومة على التحول الرقمي، منوها بإنه تم إنجاز 54% من الخدمات الحكومية المستهدفة والبالغ عددها 817 خدمة لأكثر من 30 جهة حكومية وخاصة، تمهيداً للتحول الرقمي الشامل والذي يتطلب وجود كوادر وطنية تعمل في هذا المجال، لذلك يجب تأهيل البحرينيين لتولي المناصب القيادية الرقمية من خلال مناهج التعليم و التدريب لضمان مجتمع معرفي رقمي مستدام.


وذكر قائلا « من أهم الهدف من المقترح هو خلق القيادة الرقمية القادرة بالتأثير على الآخرين لجعلهم ينجزون الأهداف المرسومة بمفهوم القيادات الرقمية منذ المراحل الأولى من مناهج التعليم ، موضحا أن التكنولوجيا الرقمية والتحول الرقمي أصبح واقعاً عالمياً ونتائجه على نمو الاقتصاد الرقمي واعدة وكبيرة جداً من جميع النواحي، كتطوير خدمات الزبائن، وتحسين الكفاءة وإجراءات العمل وبناء كوادر إبداعية قادرة على إدارة العالم الرقمي بجدارة، لافتاً إلى أن البحرين متقدمة في تقديم الخدمات الالكترونية في المجال الحكومي والخاص، والتكنولوجيا الرقمية العالمية آخذة بالتطور الهائل وهذا يتطلب الاستمرار في تأهيل كوادر وطنية قادرة على المنافسة والمواكبة في هذا المجال، على أن تعود على تقديم الخدمة للمواطن بيسر وسهولة وعلى مدار الساعة من خلال الخدمات الالكترونية وبطرق متنوعة عوضاً عن الاستمرار في تقديم الخدمات بالطرق التقليدية الحالية والتي تتطلب مجهوداً ووقتاً أكبر.


كما أوضح النائب الذوادي بإن المقترح يسهم كذلك في العمل على خلق آليات مرتبطة بالسياسات الحكومية لدعم خلق القيادات الرقمية، والقيام بالإجراءات العامة في إعادة هيكلة التعليم و التدريب الميداني في ضوء مفهوم التحول الرقمي والاستفادة من من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال وفق مبادرات خارطة الطريق للأمم المتحدة من أجل التعاون الرقمي و منهجية وتحليل ثقافي لواقع تطوير سياسات الدول نحو التحول الرقمي بالإضافة لتأهيل الكوادر البحرينية لممارسة طرق وأساليب تدريب تلك البرامج، إلى جانب خلق بيئة داعمة للقيادة في العصر الرقمي وهذا بدوره يتوائم مع مبادرات مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

وختم حديثه بان المقترح يؤكد ايضا على أهمية أن تقوم المدارس و الجامعات و أصحاب الأعمال باستثمار الدور الوطني في تنمية ونشر ثقافة خلق القيادات الرقمية، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة بين المدارس وقطاعات الأعمال والمؤسسات الحكومية في المجتمع.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - الذوادي يدعو لتطوير وتاهيل الكوادر البحرينية في «القطاع الرقمي والذكاء الاصطناعي» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء
التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الاحد