“فرسان الإمارات” يحتفل باليوم الوطني السعودي

“فرسان الإمارات” يحتفل باليوم الوطني السعودي
“فرسان الإمارات” يحتفل باليوم الوطني السعودي

قدم فريق "فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية"، التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي، عروضاً جوية مختلفة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

العروض زينت سماء كورنيش أبوظبي، مرورا بسفارة السعودية بأبوظبي، تعزيزاً لروح الأخوة والصداقة والمحبة التي تربط بين الشعبين الإماراتي والسعودي .

وشارك الفريق في العروض بـ7 طائرات من نوع "إيرماكي MB339"، التي تعد من أفضل الطائرات في أداء الاستعراضات الجوية.

وقاد هذه الطائرات نخبة من الطيارين المحترفين، ولهم مشاركات عدة في المهرجانات والفعاليات والمعارض الدولية.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات أعلن اعتماد الشعار الرسمي لمشاركة الإمارات في احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ90 واستخدام الوسم "معاً أبداً".

ويأتي هذا تعزيزاً لروح الأخوة والصداقة والمحبة التي تربط بين الشعبين الإماراتي والسعودي.

وتحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام باليوم الوطني السعودي بمناسبة توحيد أراضيها.

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم 2716، الذي وافق تاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر/أيلول من عام 1932، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

ويشهد اليوم الوطني السعودي فعاليات متنوعة تقام في جميع مناطق المملكة، تشمل الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية والملتقيات.

كما تحتفل السفارات السعودية في كل عواصم العالم باليوم الوطني على طريقتها الخاصة، في حضور قيادات السفارة وأبناء الجاليات السعودية في الخارج.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، “فرسان الإمارات” يحتفل باليوم الوطني السعودي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار الخليج - مجمعات السيف تعلن عن افتتاح الجلسات الداخلية للمطاعم بدءاً من صباح غدٍ السبت
التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الأحد