اخبار الخليج - وزير الخارجية السوداني يشيد بجهود جلالة الملك الإنسانية

أشاد وزير الخارجية السوداني المُكلف عمر قمر الدين، بجهود جلالة الملك المفدى في الوقوف مع جمهورية السودان في مختلف الظروف وما قدمته مملكة البحرين في أزمة الفيضانات والسيول التي اجتاحت السودان وخلفت أضرارا بشرية ومادية بالغة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الملكلف للدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمشاركة الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة والقائم بأعمال سفارة مملكة البحرين في الخرطوم المستشار عبدالله ربيعة سعيد ربيعة والوفد المرافق وذلك بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية السودانية رئيسة اللجنة العليا لطوارئ الخريف لينا الشيخ ووزير الصحة السوداني المكلف الدكتور أسامة عبدالرحيم.

وبهذه المناسبة عبر وزير الخارجية السوداني المكلف عن خالص شكر وتقدير جمهورية السودان لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لمساعدة السودان في هذا الظرف الدقيق.

مشيدا خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، والتي تشهد على الدوام تطورا وتقدما في مختلف المجالات.

واكد وزير الخارجية السوداني المكلف بأن هذا الموقف الأخوي النبيل غير مستغرب من من مملكة البحرين تجاه أشقائهم السودانيين وسيكون له بالغ الأثر في قلوبهم وسيساهم في معالجة الآثار الصحية والإقتصادية التي خلفتها الفيضانات والسيول.

من جانبه نقل الدكتور مصطفى السيد تحيات مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا وتعازيهم في ضحايا الفيضانات والسيول، وتمنيات الجميع للاشقاء في السودان المزيد من السلام والاستقرار والتنمية لشعب السودان.

مؤكدا على موقف مملكة البحرين الداعم للاشقاء السودانيين خلال محنتهم الإنسانية التي يمرون بها جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من ولايات السودان.

وقال الدكتور مصطفى السيد بأن المؤسسة تعمل على العديد من المبادرات والجهود من أجل دعم الشعب السوداني الشقيق وبما يساهم في التخفيف من آثار هذه الكارثة الإنسانية وذلك من خلال المساعدات الإغاثية والإنسانية ومن ثم القيام بإنشاء مشاريع تنموية تعود بالنفع على الشعب السوداني الشقيق وذلك وفقا لما سيتم مناقشته مع الإخوة المسؤولين في السودان.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - وزير الخارجية السوداني يشيد بجهود جلالة الملك الإنسانية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - «الصحة»: وفاة حالة قائمة لفيروس كورونا لمواطن يبلغ من العمر 70 عاماً
التالى اخبار الخليج - «النيابة»: اخلاء سبيل المتهم بإهانة الصحابة الكرام ومنعه من السفر وإحالته للمحكمة