اخبار الخليج - «التمييز» تقر عقوبة السجن 15 سنة لشقيقين سرقا تاجر مخدرات

رفضت محكمة التمييز طعن شقيقين وأقرت الحكم بسجنهم 15 سنة عن تهمة سرقة السرقة بالإكراه بعد سرقتهم تاجر مخدرات، فيما برأت محكمة أول درجة الشقيقين من تهمة القتل العمد.

وقضت محكمة أول درجة بسجنهما 15 سنة بعدما عدلت القيد والوصف للاتهام المسند إليهما إلى السرقة بالإكراه بدلاً من القتل العمد المقترن بجنحة السرقة، كما عاقبت المتهم الثاني بالحبس لمدة سنة وغرامة ألف دينار عن تهمة تعاطي المخدرات.

الواقعة بدأت بورود بلاغ بالعثور على جثة شخص في أحد البيوت المهجورة بمنطقة القضيبية بجواره حقنة ملوثة بالمواد المخدرة، وتبين بالكشف المبدئي وجود إصابة بالرأس ما يشير إلى وجود شبهة جنائية، وتم التعرف إلى هوية الجثة بعد تعرف أحد أقارب المجني عليه إلى الجثة، الذي قال إنها تعود لشقيقه الذي يبلغ من العمر 57 عامًا وهو أعزب، وقال إن آخر مرة شاهده فيها كان منذ 19 يومًا وعلم بوفاته من وسائل التواصل.

وتم إجراء تحريات للكشف عن وقائع الجريمة إذ دلت التحريات على تورط شقيقين في قتل المجني عليه بعد سرقته، إذ تعرفا إلى المجني عليه منذ 3 أسابيع قبل الواقعة، وهما يتعاملان مع عدد كبير من مروجي المواد المخدرة، ويقومان بالاعتداء على بائعي المواد المخدرة بعد شراء المخدرات مستغلين عدم تقديم بلاغات ضدهم من مروجي المخدرات خوفًا من الوقوع في قبضة الأمن.

كما كشفت التحريات أن المتهمين قاما يوم الواقعة بالاتصال بالمجني عليه لشراء المخدرات والتقيا في منطقة القضيبية، واستدرجا المجني عليه إلى أحد الأماكن المهجورة وقاما بالاعتداء عليه وإزهاق روحه وسرقة ما بحوزته من مواد مخدرة وهاتفه النقال.

وفي التحقيقات، اعترف الشقيقان بحيازتهما المواد التي تمت سرقتها والمواد التي استخدموها في الواقعة، وقرر المتهم الأول أنه وشقيقه اعتادا على شراء المواد المخدرة والاعتداء على بائعيها بعد الحصول عليها بغرض الحصول على الأموال التي دفعوها، إلا أنه أنكر قتل المجني عليه، وقال إنه اتفق مع شقيقه على اللقاء في أحد الأماكن المهجورة لشراء المواد المخدرة وقاما بتعاطيها مع المجني عليه الذي سقط جراء جرعة زائدة من المواد المخدرة وتوفي جراء ذلك.

وأسندت النيابة إلى الشقيقين أنهما في غضون 2018 قتلا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بعد أن بيتا النية على قتله، وأتيح لهما الوقت الكافي للتفكير في ارتكاب الجريمة ثم صمما على الفكرة مستغلين طبيعة وظروف الواقعة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - «التمييز» تقر عقوبة السجن 15 سنة لشقيقين سرقا تاجر مخدرات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - «النيابة»: اخلاء سبيل المتهم بإهانة الصحابة الكرام ومنعه من السفر وإحالته للمحكمة