اخبار الخليج - شقيقتان بالثانوي تبدعان في البحث العلمي ومشروعات الطاقة المتجددة

اخبار الخليج - شقيقتان بالثانوي تبدعان في البحث العلمي ومشروعات الطاقة المتجددة
اخبار الخليج - شقيقتان بالثانوي تبدعان في البحث العلمي ومشروعات الطاقة المتجددة

الطالبتان الشقيقتان كوثر ومريم جميل إبراهيم من مدرسة النور الثانوية للبنات، جمعهما الشغف والإبداع والموهبة المتفردة في مجال البحوث العلمية والمشروعات الهادفة إلى حماية البيئة واستثمار مصادر الطاقة المتجددة، حيث اكتشفتا هذا الميول في حصص الإبداع بالمدرسة، ومن ثم احتضنهما مركز رعاية الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم، ضمن برنامج جلوب للعلوم والبيئة، والذي قدم لهما العديد من الأنشطة والورش الإثرائية التي كان لها الدور الفاعل في صقل مهاراتهما.

وقالت مريم جميل إن مشاركاتها عديدة في مجال البحوث العلمية والبيئية على الصعيد المحلي والخارجي، حيث شاركت في برنامج النور الإبداعي الذي شمل العديد من الورش الهادفة إلى إعداد طلبة ملمين بأسس البحث العلمي وتصميم التجارب العلمية باستخدام المختبرات الإفتراضية، وأيضاً شاركت في البرنامج الربيعي Steam kart التابع لمركز رعاية الطلبة الموهوبين، وحققت أعلى المراكز في تحدي best story line، كما شاركت في فعالية المسيرة الخضراء تحت شعار»اكتشف بيئتك»، بالإضافة إلى تأهلها للمشاركة في مسابقة «جيبك» للبحث البيئي، ومسابقة المخلفات الإلكترونية التابعة لإحدى شركات الاتصالات.

وقالت مريم إن مركز رعاية الطلبة الموهوبين قد حقق نقلة نوعية في مستواها وقدراتها في مجال إبداعها من خلال ما يوفره من برامج إثرائية عالية الجودة بإشراف نخبة من الخبراء.

ومن جانبها، قالت شقيقتها كوثر جميل إنها حققت إنجازات عديدة منذ دخولها المرحلة الإعدادية، حيث شاركت في ملتقى البحث العلمي السادس للطلبة المتفوقين والموهوبين، وواصلت رحلة البحوث العلمية بتشجيع من عائلتها ومعلماتها في المرحلة الثانوية، من خلال المشاركة في معارض لابتكارات العلوم بالمدرسة وخارجها، والمشاركة في مسابقة علماء المستقبل لعام 2019، إضافة إلى العديد من البرامج الإثرائية بمركز رعاية الطلبة الموهوبين.

وعن أبرز مشروعاتها، قالت إنها عملت على تصميم وإنتاج مجسم لمنزل أخضر مستدام يستخدم الطاقات المتجددة، وهو آمن وصديق للبيئة.

وقالت كوثر أن برامج مركز الموهوبين في المجال العلمي ساعدتها على تحديد تخصصها الجامعي الذي ترغب في دراسته وهو هندسة الطاقات المتجددة والمستدامة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - شقيقتان بالثانوي تبدعان في البحث العلمي ومشروعات الطاقة المتجددة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - مركز الملك حمد للتعايش: رؤية ملكية سديدة لصناعة تاريخ جديد تنعم فيه الاجيال القادمة بالسلام
التالى اخبار الخليج - «النيابة»: اخلاء سبيل المتهم بإهانة الصحابة الكرام ومنعه من السفر وإحالته للمحكمة