اخبار الخليج - السماح بافتتاح «برك السباحة» بشروط.. تعقيم يومي للماء.. تباعد اجتماعي ولبس الكمامات

أصدرت وزيرة الصحّة قرارًا بالسماح بفتح برك وحمامات السباحة، وذلك ضمن اشتراطات وإجراءات تفصيلية لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويلزم القرار إدارة المنشأة بتوفير استمارة تُحرّر من قبل مرتادي بركة السباحة قبل دخول المنشأة تتضمن البيانات الشخصية وعنوان التواصل ومعلومات صحيّة عن الشخص خلال الأربعة عشر يوم الأخيرة.

ويلزم القرار مرتادي برك وحمامات السباحة بارتداء الكمامات عند التعامل مع الغير، وفي حالة عدم الالتزام بذلك يُطلب من الشخص مغادرة المنشأة.

كما يلزم القرار إدارة المنشأة باستخدام المواد الكيميائية المعتمدة لتعقيم مياه حوض السباحة، وعدم السماح باستخدام الحوض إلّا بعد ساعتين من تعقيم مياهه بالمواد الكيميائية والتأكد من نسب تركيزها المناسبة.

وينصّ على القرار على وضع خطوط ممّرات داخل حوض السباحة لتحقيق التباعد في لمسافات، وضمان الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات.

كما يمنع القرار دروس السباحة وتجمعات فرق لسباحة بداخل الحوض.

ويلزم القرار أيضًا كل من درجة حرارته (37.5) فأعلى من دخول المنشأة وعليه مغادرتها فورًا.

ويلزم القرار

وفيما يلي تفاصيل القرار:

أولاً: الالتزامات الواجب اتّباعها من قبل إدارة المنشأة التي تدير برك وحمامات السباحة:

1- يجب على إدارة المنشأة إلزام العاملين التابعين لها بالحفاظ على النظافة الشخصية والعامة.

2- يجب على إدارة المنشأة إلزام العاملين التابعين لها بلبس القفازات والكمامات طوال أوقات العمل.

3- يجب على إدارة المنشأة استخدام مقياس الحرارة للتحقق من درجة حرارة العاملين ومرتادي برك السباحة قبل دخول المنشأة.

4- يجب على إدارة المنشأة منع كل من كانت درجة حرارته (37.5) درجة مئوية أو أعلى أو يعاني من أعراض فيروس كورونا المستجد من دخول المنشأة وعليه مغادرتها فورًا.

5- يجب على إدارة المنشاة تسجيل معلومات الاتصال بالعاملين والاحتفاظ بها.

6- يجب على إدارة المنشأة استخدام لافتتات مرئية تشير إلى الحد الأقصى لعدد المجموعة الواحد وهو (5 أشخاص).

7- يجب على إدارة المنشأة الحرص على ألّا تتجاوز نسبة إشغال الأفراد (30%) من سعة المنشأة.

8- يجب على إدارة المنشأة توفير مطهّر كحولي لا يقل تركيز المادة الكحولية فيه عن (70%) عند المدخل وفي نقاط موزّعة حول برك وحمامات السباحة.

9- يجب على إدارة المنشأة غسل المناشف بالماء الدافئ بدرجة (80) أو اكثر دفئًا، على ألّا تصل لدرجة الغليان.

10- يجب على إدارة المنشأة تنظيف وتطهير جميع المرافق وفقًا للإرشادات الصحية وتطهير المعدات

والأدوات المستعملة المخصصة للاستئجار اليومي، بعد كل استخدام.

ثانيًا: الاشتراطات الخاصة بحوض السباحة

1- يجب على إدارة المنشأة استخدام مصدر آمن للمياه التي توضع في حوض السباحة بحيث تكون نظيفة وشفافة وكافية وخالية من الملوثات الجرثومية والكيميائية والفيزيائية ومطابقة للمواصفات الصحية المعتمدة من الإدارة المختصة.

2- يجب على إدارة المنشأة استخدام المواد الكيمائية المعتمدة لتعقيم مياه حوض السباحة وتوفير معدات خاصة لاضافة هذه المواد وقياس نسبها بشكل منتظم.

3- يجب على أن إدارة المنشاة الحرص على أن تكون نسبة الكلورين المتبقي في مياه حوض السباحة ما بين (1-3) ونسبة الحموضة ما بين (6.8 – 7.5).

4- يجب على إدارة المنشأة عدم السماح باستخدام الحوض إلّا بعد ساعتين من تعقيم مياهه بالمواد الكيميائية والتأكد من نسبة تركيزها المناسبة.

5- يجب على إدارة المنشأة تثبيت خطوط الممرات داخل حوض السباحة لتحقيق التباعد في المسافات، وضمان الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات.

6- يجب على إدارة المنشاة عدم السماح بدروس السباحة وتجمعات فرق السباحة داخل الحوض.

7- يجب على إدارة المنشاة توفير حراس إنقاذ أو غيرهم من العاملين المؤهلين لذلك عند مواقع حوض السباحة طوال أوقات ساعات العمل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - السماح بافتتاح «برك السباحة» بشروط.. تعقيم يومي للماء.. تباعد اجتماعي ولبس الكمامات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت