وزارة الصحة تعلن فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس

وزارة الصحة تعلن فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس
وزارة الصحة تعلن فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس

11-12-1441 11:58

صدى تبوك - متابعة

أعلنت وزارة الصحة، أن فترة الحضانة لفيروس كورونا قبل ظهور الأعراض تكون من 5 إلى 6 أيام؛ لكنها في بعض الحالات قد تصل إلى 14 يومًا، وذكر حساب «الصحة 937» التابع للوزارة- عبر تويتر- ردًا على عدة استفسارات، أنه من الممكن أن تصل فترة الحضانة إلى ١٤ يومًا؛ لكن في الغالب يتراوح معدل فترة الحضانة من ٥-٦ أيام قبل ظهور الأعراض والعلامات السريرية، مشيرة إلى أن الشخص قد يكون معديًا للآخرين خلال فترة الحضانة.

وحول طريقة انتقال الفيروس ذكرت وزارة الصحة، أنه بشكل عام ينتقل عبر رذاذ (عطاس أو سعال) المصاب، سواء عن طريق المخالطة أو عن طريق الأسطح التي يصل إليها الرذاذ وتتم ملامستها بالأيدي، ومن ثم لمس العين أو الأنف أو الفم قبل غسلهما أو تعقيم اليدين، مؤكدة أن اتباع إرشادات الوقاية يحمي الشخص من العدوى.

ونصحت بالمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة ٤٠ ثانية، أو بمعقم كحولي لمدة ٢٠ ثانية، قبل لمس الأنف والعين والفم، وكذلك تجنب المصافحة، وحول درجة حرارة الإنسان التي تعد مرتفعة، ذكرت وزارة الصحة أنه بشكل عام تتراوح درجة الحرارة الطبيعية للبالغين ما بين 36.1 إلى 37.2 درجة مئوية، وقد تزيد أو تنقص اعتمادًا على درجة حرارة الجو ونشاط الجسم.

وأضافت وزارة الصحة أن الشخص يعد مصابًا بالحمى أو ارتفاعًا في درجة الحرارة عند وصول درجة حرارة جسمه إلى 38 درجة مئوية أو أكثر باستخدام مقياس الأذن.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وزارة الصحة تعلن فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صدي تبوك

السابق "الأرصاد" : استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من الثلاثاء إلى السبت
التالى حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت