اخبار الخليج - «التنمية الاجتماعية»: عقد ورش عمل لتعزيز التوعية بأهمية الالتزام بقرار حظر العمل وقت الظهيرة

في إطار جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتعزيز الثقافة الوقائية في مجال السلامة والصحة المهنية والمتعلقة تحديداً بتطبيق القرار الوزاري رقم (3) لسنة 2013، بشأن حظر العمل تحت اشعة الشمس والأماكن المكشوفة خلال يوليو وأغسطس، نظم قسم السلامة المهنية بالوزارة، وبالتعاون مع وزارة الصحة، ورشة عمل افتراضية، حول «السلامة من أمراض الصيف»، وذلك بالتزامن مع بدء الاشراف على تنفيذ المنشآت المعنية لقرار حظر العمل للعام الجاري ٢٠٢٠.

وتناولت الورشة التي شارك فيها أصحاب عمل الى جانب مفتشين ومسئولين في مجال السلامة المهنية بمنشآت القطاع الخاص، اجراءات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة وجهودهما نحو تعزيز التوعية والرقابة لضمان تطبيق أمثل للقرار في مواقع العمل وفي جميع القطاعات الاقتصادية لما لذلك من أثر على حماية العمال من الحوادث والاصابات في ظل الارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة خلال هذه الفترة من العام، حيث ينص القرار على منع تشغيل العمال من الساعة 12 ظهراً وحتى الرابعة عصراً، خلال شهري يوليو وأغسطس.

ويأتي إقامة الورشة ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنظمها الوزارة ،عن بعد احترازياً في ظل الظروف الحالية، ضمن جهود تعزيز الوعي الوقائي بالسلامة والصحة المهنية بمواقع العمل، وذلك في إطار تأكيد نهج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أهمية الشراكة المجتمعية بين أطراف الإنتاج الثلاثة للارتقاء بمستوى السلامة في مملكة البحرين.

وأكد الوكيل المساعد لشئون العمل، السيد أحمد جعفر الحايكي، على الاهتمام الذي توليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لجميع اجراءات وتعليمات السلامة والصحة المهنية في مؤسسات القطاع الخاص، والذي يمكن تحقيقه بتعاون وتضافر الجهود بين أطراف الانتاج وبقية مؤسسات المجتمع المدني.

وأعرب المشاركون عن تقديرهم للجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة، منوهين بأنه يتم من خلال هذه المبادرات والأنشطة الوقوف على آخر المستجدات في مجال تعزيز بيئة العمل وسلامتها لما لذلك من أثر ملحوظ في نشر مبادئ وثقافة السلامة وأهميتها لكل من أصحاب العمل والعمال.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - «التنمية الاجتماعية»: عقد ورش عمل لتعزيز التوعية بأهمية الالتزام بقرار حظر العمل وقت الظهيرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت