اخبار الخليج - شاب يتسبّب بوفاة صديقه المريض بعد حقن المغذي بجرعة «مورفين» والمحكمة تقضي بسجنه 5 سنوات

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى على شاب بحريني يعمل حارس أمن في الثلاثين من عمره بالسجن لمدة 5 سنوات، بعد حقنه للمغذي الخاص بصديقه المريض بمادة المورفين والتسبب في وفاته.

وقضت بحبسه سنة أخرى عن تهمة أخرى، وهي حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 11-2-2020 بدائرة أمن محافظة العاصمة، أولا اعتدى على سلامة جسم المجني عليه بأن أعطاه مواد ضارة، وهي «المورفين»، عن طريق حقنها في السائل المغذي الخاص بالمجني عليه، ولم يقصد بذلك قتله إلا أنه أفضى لموته، واقترنت تلك الجريمة بجناية تسهيل المواد المخدرة، ثانيا سهل للمجني عليه تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المبينة في البند أولا وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانونا، أن قام بخلط المواد المخدرة بالماء وسحبها بواسطة حقنة طبية وحقن تلك المواد في السائل المغذي الخاص بالمجني عليه، ثالثا أحرز بقصد التعاطي المادتين المخدرتين (الحشيش) و(المورفين) والمؤثر العقلي (الأمفافيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانونا.​

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ من شرطة مستشفى السلمانية بشأن حالة وفاة لمريض يرقد في المستشفى مدة 4 سنوات، وقد تُوفي في يوم البلاغ، وبناء على شكوك من الدكتورة المتابعة لحالته قامت بأخذ عينة من إدرار المتوفى، وقد تبيّن بنتيجة فحص الإدرار وجود نسبة عالية من مادة «الأفيون» المخدرة.​

وقرّر مقدم البلاغ، الطبيب الخاص بوزارة الداخلية، وجود شبهة جنائية في الواقعة لكون المتوفى لا يوجد بملفه الخاص ما يفيد بإعطائه تلك المادة المخدرة.

وبعد التحريات تم تفريغ الكاميرات الأمنية، إذ تبيّن أن آخر زيارة كانت لصديق للمجني عليه، إذ تم استدعاؤه وأقرّ بالواقعة.

وفي التحقيق أكد المتهم أنه تعرف على المجني عليه منذ سنوات في أثناء قضائهما عقوبة في مركز الإصلاح والتأهيل بسبب قضية مخدرات، وبعدها افترقا إلا أنهما عادا وتواصلا سويا منذ فترة ليست بالقصيرة، خاصة أن المجني عليه كان يرقد في المستشفى نظرا إلى إصابته بحالة مرضية لا تسمح له بالحركة.

وذكر المتهم ان المجني عليه أخبره أنه مازال يتعاطى المواد المخدرة حتى الآن.

وبيّن في أقواله أنه كان دائما يطلب منه الإقلاع عنها، خاصة أنه أقلع عنها هو الآخر بعد وفاة صديق له بسبب جرعة زائدة من المخدرات.

وأوضح انه في زيارته الأخيرة عرض عليه المجني عليه التعاطي سويا، فأخبره المتهم أنه بالفعل لم يعد يتعاطى، فطلب منه المجني عليه تحضير حقنة لمخدر الأفيون إذ أخبره بوجود كمية منه معه، فما كان من المتهم إلا أن وافق على طلبه وقام بتحضير الحقنة وحقنها بالمحلول الطبي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - شاب يتسبّب بوفاة صديقه المريض بعد حقن المغذي بجرعة «مورفين» والمحكمة تقضي بسجنه 5 سنوات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - الاستئناف تؤيد سجن شاب اعتدى على رجل أمن بعد منعه من المشي في منطقة ممنوعة
التالى مندوب السعودية في الأمم المتحدة: التقرير أثبت انتهاك طهران للقرارات الدولية