الاقتصاد الأمريكي يواصل التعافي من تداعيات كورونا

أكد تقرير مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي اليوم أن الاقتصاد الأمريكي يواصل التعافي من تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد و إن كان بشكل غير منتظم.

و وفقا للتقرير الدوري لمجلس الاحتياط الاتحادي المعروف باسم (الكتاب البيج) والذي يستند إلى مسح يشمل بنوك الاحتياط الأمريكية الإقليمية وعددها 12 بنكا حتى 9 أكتوبر الحالي فإن النشاط الاقتصادي واصل الزيادة في مختلف المقاطعات (الأمريكية) مع إمكانية توصيف مسار النمو بأنه من هامشي إلى بسيط في أغلب المقاطعات.

و افاد مجلس الاحتياط في تقريره بأن أسواق العقارات السكنية تشهد نموا مطردا للطلب على المساكن مع زيادة الطلب على قروض التمويل العقاري، في حين يعاني قطاع العقارات التجارية.

الجدير بالذكر أن (الكتاب البيج) يصدر سنويا قبل بدء سلسلة الاجتماعات الدورية للجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية في مجلس الاحتياط الاتحادي التي يبلغ عددها 8 اجتماعات سنويا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الاقتصاد الأمريكي يواصل التعافي من تداعيات كورونا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق وزير المالية: التنويع الاقتصادي لا يعني الاستغناء عن النفط
التالى بدء إيداع راتب التقاعد ودعم ساند