«BIBF» يطلق أكاديمية لمكافحة غسيل الأموال

أطلق معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) أكاديمية مكافحة غسيل الأموال (Anti-Money Laundering Academy)، والتي تضم سلسلة من الدورات التدريبية في مجالات الامتثال ومكافحة الجرائم المالية والاحتيال، وذلك بهدف تعزيز المهارات المعرفية والمالية في مجال مكافحة غسيل الأموال وفهم كيفية تطوير النظم الخاصة لمكافحة الجرائم المالية.


وسيتم تقديم هذه الدورات بالتعاون مع جهات التدريب المعتمدة في مجال مكافحة غسيل الأموال، مثل الرابطة العالمية للمختصين في إدارة المخاطر (GARP)، ومعهد لندن للأعمال المصرفية والمالية(LIBF)، وجمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسيل الأموال (ACAMS)، والجمعية الدولية للامتثال (ICA)، بالإضافة إلى جمعية المحققين المعتمدين للاحتيال (ACFE).


ويولي مصرف البحرين المركزي أولوية رئيسية لإجراءات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. وتشارك مملكة البحرين بصفتها عضو من منظومة دول مجلس التعاون الخليجي في مجموعة العمل المالي (FATF)، وتلتزم بتطبيق جميع المعايير الدولية في هذا المجال. كما تُعد البحرين عضو مؤسس لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENAFATF)، وتستضيف المملكة مقر الأمانة العامة للمجموعة.


وبهذه المناسبة، صرّح المدير العام لمعهد BIBF، الدكتور أحمد الشيخ: «يشكل إطلاق أكاديمية مكافحة غسيل الأموال خطوة أساسية لدعم توجهات المملكة في تطبيق أعلى المعايير والتوصيات الدولية فيما يتعلق بحظر ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب».


وأضاف الدكتور الشيخ: «مع استمرار نمو القطاع المالي في المملكة، نجد هناك طلب متزايد على خبراء الجرائم المالية من ذوي الكفاءات العالية، حيث تواجه العديد من المؤسسات فجوة كبيرة في المهارات اللازمة في مجال رقابة ومكافحة عمليات غسيل الأموال. ولسد هذه الفجوة المهاراتية، تضم أكاديمية مكافحة غسيل الأموال مجموعة من البرامج التدريبية التي تندرج تحت ثلاث مجالات رئيسية وهي: الامتثال، ومكافحة الاحتيال وغسيل الأموال، وذلك من خلال تقديم تحليل شامل وعملي لخطط مكافحة غسيل الأموال وتشريعاته وتقنيات تمنع حدوثه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «BIBF» يطلق أكاديمية لمكافحة غسيل الأموال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى بدء إيداع راتب التقاعد ودعم ساند