النرويج تقترح تمديد ضمانات القروض لشركات الطيران

النرويج تقترح تمديد ضمانات القروض لشركات الطيران
النرويج تقترح تمديد ضمانات القروض لشركات الطيران

أوسلو- "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - أعلنت وزارة الصناعة النرويجية في بيان، اليوم الاثنين، وجود اقتراح حكومي لتمديد برنامج ضمانات القروض لشركات الطيران في البلاد حتى نهاية العام الحالي لمساعدتها في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تنفيذ هذا الاقتراح يحتاج إلى موافقة وكالة الطيران الأوروبية قبل تطبيقه.

يذكر أن برنامج ضمانات القروض لشركات الطيران في النرويج ينتهي في 31 تشرين أول/أكتوبر المقبل. وكانت شركتا نورويجيان أير وأير وينج قد استفادتا من البرنامج لمواجهة أزمة السيولة الطاحنة التي ضربت صناعة الطيران في العالم ككل نتيجة جائحة فيروس كورونا.

كانت شركة نورويجيان أير قد بدأت في وقت سابق من الشهر الحالي مفاوضات مع الحكومة النرويجية للحصول على دعم مالي إضافي.

وقال المدير المالي للشركة جير كارلسن "سنجري حوارا وسوف يظهر الوقت ما إذا كان بإمكاننا إيجاد حل حيث يمكنهم مواصلة دعم (الخطوط) النرويجية ... ليس هناك بالطبع أي ضمان على الإطلاق بأنهم سيواصلون الدعم".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، النرويج تقترح تمديد ضمانات القروض لشركات الطيران ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى "بنفت": طلب الأرقام السرية للبطاقات والحسابات البنكية من الزبائن محاولات للاحتيال