وزير النفط العراقي يدعو دول أوبك وحلفاءها إلى الالتزام بخفض الإنتاج

وزير النفط العراقي يدعو دول أوبك وحلفاءها إلى الالتزام بخفض الإنتاج
وزير النفط العراقي يدعو دول أوبك وحلفاءها إلى الالتزام بخفض الإنتاج

بغداد - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - كشف وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، مساء امس الخميس، أن نسبة التزام الدول المنتجة للنفط الخام باتفاق خفض الإنتاج لشهر أب الماضي بلغ 102 %.

وجدد الوزير العراقي في تصريح صحفي بعد اختتام الاجتماع الثاني والعشرين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمنظمة الدول المنتجة للنفط "أوبك" والدول المتحالفة معها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة "حرص الدول المنتجة للنفط من داخل "أوبك" والمنتجين المتحالفين معها من خارج المنظمة على الالتزام باتفاق خفض الإنتاج، والعمل على تحقيق هدف الاستقرار والتوازن في الأسواق النفطية العالمية، وصولا للأهداف المخطط لها في ظل التحديات التي تواجه السوق النفطية جراء انتشار فيروس كورونا".

وقال الوزير العراقي "إن اللجنة الوزارية رحبت بالتزام الدول المنتجة في منظمة أوبك ومن المتحالفين معها باتفاق خفض الإنتاج، حيث بلغت نسبة الالتزام لشهر أب الماضي، بحسب المصادر الثانوية المستقلة 102% وهي نسبة جيدة تؤثر إيجابا على واقع السوق النفطية".

وأوضح أنه تم التأكيد خلال "الاجتماع على المنتجين بالالتزام الكامل بالاتفاق وفق النسب المعلن عنها، وتعويض الكميات غير المخفضة للفترة الماضية".

من ناحيته، قال المدير العام لشركة تسويق النفط الخام العراقية "سومو" علاء الياسري "إن اجتماع اليوم تناول استعراض التقرير الشهري الذي أعدته اللجنة الفنية المشتركة، وتمت مناقشة التطورات في السوق النفطية للفترة التي أعقبت الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 19 أب الماضي ومناقشة التوقعات لفترة الربع الأخير للعام الحالي 2020".

وأضاف "كما تم استعراض معدلات الإنتاج لشهر آب الماضي للدول المنتجة الأعضاء والمتحالفين معها من خارج منظمة "أوبك" وتم الاتفاق على عقد الاجتماع الوزاري خلال الفترة من 15 إلى 19 تشرين أول القادم".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وزير النفط العراقي يدعو دول أوبك وحلفاءها إلى الالتزام بخفض الإنتاج ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق رئيس الأمن العام: وزارة الداخلية مستمرة في نهج التطوير والتحديث والارتقاء بالأداء الأمني
التالى "بنفت": طلب الأرقام السرية للبطاقات والحسابات البنكية من الزبائن محاولات للاحتيال