جزافون: انخفاض معروض الروبيان وارتفاع الأسعار 25% رغم رفع الحظر

جزافون: انخفاض معروض الروبيان وارتفاع الأسعار 25% رغم رفع الحظر
جزافون: انخفاض معروض الروبيان وارتفاع الأسعار 25% رغم رفع الحظر

موزة فريد

كشف جزافون عن ارتفاع سعر الروبيان بعد رفع الحظر بنسبة تصل إلى 25% مقارنة مع العام الماضي مع قلة المعروض لاشتداد درجة حرارة الجو.

وقال بائع السمك حميد جواد رضي "بسبب موجة الحر خلال هذه الفترة يكون معروض الروبيان البحريني قليلاً"، مؤكداً زيادة معروض الروبيان السعودي والذي يمثل 80% من إجمالي الكميات"، متوقعاً ارتفاع المعروض مع نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن الإقبال على الروبيان ارتفع بأكثر من 60% تقريباً مقارنة بالسابق إلى جانب شح معرض الأسماك خلال الفترة الحالية مع استمرار ارتفاع الأسعار.

وبالنسبة لأسعار الروبيان، أكد أنه يعتبر مرتفعاً بشكل طفيف، حيث يبلغ سعر الكيلو 2.5 دينار، حيث كان يبلغ في السابق 1.8 دينار للكيلو.

فيما قال الجزاف علي الاسكافي، إن أسعار الروبيان ارتفعت بسبب قلة المعروض مع إقبال ضئيل مقارنة بالعام الماضي، حيث يتم بيع ما بين 20 إلى 30 كيلو بعد رفع الحظر في اليوم مقابل 120 كيلوغراماً في اليوم الواحد سابقاً، منوهاً بوجود اختلاف في الإقبال خلال الوقت الحالي.

الجزاف أحمد عبدالكريم، أكد أن الطلب على الروبيان أصبح أقل من السابق مع ميل الأسعار إلى الارتفاع بعد رفع الحظر، حيث توقفت البوانيش مع عدم وجود صيد للروبيان بسبب حرارة الجو ومنع صيد الكراف ما أدى لضعف المعروض وارتفاع الأسعار بزيادة ما بين 25 إلى 30% مقارنة بالعام الماضي.

وتابع: "في السابق كان يباع كيلوغرام الروبيان بـ1.500 دينار والكبير منه يصل إلى دينارين، أما الآن فيتراوح السعر بما بين 2.5 إلى 3.5 دينار، بحسب الحجم"، مبيناً أن سعر الثلاجة الحجم المتوسط والكبير يبدأ من 100 إلى 120 ديناراً، بينما يبلغ سعر الثلاجة الصغيرة 90 ديناراً تقريباً.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جزافون: انخفاض معروض الروبيان وارتفاع الأسعار 25% رغم رفع الحظر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى الخريف: أثر زيادة «المضافة» على المنشآت محدود